رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

عدد الجماهير.. أزمة جديدة تواجه مجلس الأهلي قبل موقعة صن داونز

عدد الجماهير.. أزمة جديدة تواجه مجلس الأهلي قبل موقعة صن داونز

تحقيقات وحوارات

مباراة الاهلي وصن داونز

عدد الجماهير.. أزمة جديدة تواجه مجلس الأهلي قبل موقعة صن داونز

محمد عبد الغني 09 أبريل 2019 18:01

 

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي إلى توفير كل وسائل الدعم للاعبي الفريق قبل المواجهة المرتقبة أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 

 

وقدم الفريق الأحمر واحدة من أسوأ مبارياته في الفترة الاخيرة حيث تلقى خماسية "مذلة" من مضيفه صن داونز  خلال المواجهة التى أقيمت بين الفريقين فى مدينة بريتوريا، فى ذهاب دور الثمانية، ليودع الفريق الأحمر دورى أبطال أفريقيا إكلينيكياً، قبل مواجهة الإياب فى مصر المقرر اقامتها يوم 13 إبريل الجاري.

 

ويحاول مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب حشد أكبر عدد من الجماهير لمؤازرة الفريق على أمل إحداث الفارق وتحقيق مفاجأة أمام الفريق الجنوب أفريقي. 

 

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بسداسية نظيفة أو على الأقل معادلة النتيجة بالفوز بخمسة أهداف نظيفة ثم اللجوء إلى وقت إضافي. 

 

عدد الجماهير

 

لم تحسم حتى اللحظة مسألة عدد الحضور الجماهيري، إلا أن محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي قال إن الجهات الأمنية وافقت على حضور 30 ألف مشجع فقط.

 

وأضاف مرجان في تصريحات صحفية أن الجهات الأمنية استقرت بعد الاجتماع الذي عقد عصر يوم الثلاثاء على حضور 30 ألف مشجع في مباراة صن داونز المقبلة.

 

وأضاف المدير التنفيذي للنادي الأهلي ان إدارة النادي تقدمت بطلب للجهات الأمنية من أجل محاولة الحصول على موافقات بزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور اللقاء.

 

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد أرسل خطابًا إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يطالبه من خلاله بالسماح لحضور السعة الكاملة في ملعب برج العرب وذلك لمساندة الفريق في مهمة يحتاج فيها جماهيره.

 

تصريحات مرجان أكد عليها عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة قائلا إن 30 ألف مشجعا سيحضرون مباراة الأهلي وصن داونز في استاد برج العرب، وبالتالي، سيبدأ الأهلي في طبع التذاكر الخاصة بالمباراة.

 

و قال حسين في وقت سابق إن هناك محاولات يقودها هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ومحمود الخطيب رئيس النادى الأهلي لزيادة العدد لأكثر من 30 ألف مشجع، ولكن تلك المحاولات باءت بالفشل. 

 

وكان الأهلي قد طلب حضور 60 ألف مشجع في استاد برج العرب، في مواجهة إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، محددا ثمن التذكرة بـ10 جنيهات.

 

غضب جنوب أفريقي

 

بدورها شنت صحيفة جنوب أفريقية هجوما على الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" ووجهت له اتهامات صريحة بمجاملة النادي الأهلي قبل مباراته المصيرية التي تجمعه بنظيره صن داونز في إياب ربع نهائي دوري الابطال.

 

صحيفة "سويتان" المعروفة في جنوب افريقيا نشرت تقريرا قالت فيه إن الأهلي بدأ مباراته الذهنية وألعابه الغريبة في محاولة "يائسة" لتخطي صن داونز بعد الهزيمة بخمسة اهداف دون رد.

 

وأضافت الصحيفة في تقريرها "الأهلي قام بنقل مباراة الإياب من ملعب الجيش المصري بمدينة السويس إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية والذي يبعد 350 كم عن العاصمة القاهرة".

 

ووجهت الصحيفة الاتهامات للـ "كاف" بانتهاك اللوائح بعد موافقته على تغيير الملعب بالرغم من وجود مادة تنص على انه يجب تغيير أي ملعب قبل 10 أيام من لعب المباراة، وأشارت ان الاتحاد الافريقي متهم بمجاملة فرق شمال افريقيا على مر الزمان.

 

وقالت التقرير "كاف معروف بمجاملة فرق شمال افريقيا لمدة سنوات، الاتحاد الافريقي كسر قواعده ووافق على نقل مباراة الأهلي، ما يحدث حاليًا هو سكب الزيت على النار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان