رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمة في صفوف ليفربول قبل مواجهة بورتو.. هل يغيب «صخرة الدفاع»؟

أزمة في صفوف ليفربول قبل مواجهة بورتو.. هل يغيب «صخرة الدفاع»؟

تحقيقات وحوارات

يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول

أزمة في صفوف ليفربول قبل مواجهة بورتو.. هل يغيب «صخرة الدفاع»؟

محمد عبد الغني 08 أبريل 2019 19:40

 

يعاني فريق ليفربول الإنجليزي من عدة إصابات لحقت ببعض نجوم الفريق عقب المباراة الأخيرة للريدز أمام ساوثامبتون في الدوري الانجليزي الممتاز  يوم الجمعة الماضي، وهي المباراة التي ربحها رفاق النجم محمد صلاح بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

 

وقاد صلاح فريقه ليفربول إلى تحقيق فوز مهم 3-1 على حساب مضيفه ساوثهامبتون ليستعيد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ولو مؤقتاً أمام مانشستر سيتي.

 

النجم المصري ظهر بمستوى رائع على ملعب "سانت ماري" وينتظره عشاق الريدز للتألق مجددا حين يسافر الفريق لملاقاة بورتو البرتغالي على ملعب "دراغاو" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

بدوره أبدى يورجن كلوب، مدرب ليفربول  ثقته في قدرة صخرة دفاع الفريق فيرجيل فان ديك وجورجينيو فينالدوم على التعافي من الإصابة في الوقت المناسب، لمواجهة بورتو في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، الثلاثاء، على ملعب أنفيلد.

 

وقال كلوب للصحفيين: "عانينا من بعض المشاكل الصغيرة عقب المباراة. يعاني فينالدوم من مشكلة بسيطة في الظهر. ويشتكي فيرجيل من مشكلة بعد سقوطه على الأرض لكني أتوقع تعافيهما".

 

وقد يشارك قلب الدفاع جو غوميز، الذي غاب منذ ديسمبر  الأول بعد خضوعه لجراحة لعلاج كسر في الساق، في مباراة بورتو بينما لا يزال صانع اللعب آدم لالانا يتعافى من مشكلة عضلية.

 

 

 

 ونقلت وكالة "رويترز" عن المدرب الألماني قوله: "لن نشرك غوميز إلا في حالة الضرورة. يعاني لالانا من مشكلة بسيطة أبعدته عن الفريق مطلع الأسبوع وربما غدا أيضا".

 

وتفوق ليفربول، وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، على بايرن ميونيخ الشهر الماضي وفاز عليه 3-1 في عقر داره عقب التعادل سلبيا في أنفيلد ليصعد لدور الثمانية.

 

وتفوق "الحمر" على بورتو 5-صفر في مجموع المباراتين في دور الستة عشر الموسم الماضي، وجاءت كل الأهداف في مباراة الذهاب في البرتغال، لكن كلوب شدد على ضرورة عدم الاستهانة بالمنافس.

 

وأضاف: "بصراحة لم نكن نرغب في مواجهة بورتو. الناس الذين يفهمون في كرة القدم لا يرغبون في ذلك. هذه هي الحقيقة. الكل أيضا لم يكن يرغب في مواجهة ليفربول".

 

التشكيل المتوقع 

 

وكشف موقع "جول" العالمي عن التشكيلة المتوقعة لناديى ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وبورتو البرتغالي المحدد لها التاسعة مساء الثلاثاء بملعب "أنفيلد"، فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

التشكيل المتوقع لنادي ليفربول ضم كلاً من: أليسون في حراسة المرمى، آندي روبرتسون - فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - ألكساندر آرنولد - جيمس ميلنر - جوردان هندرسون - جورجينيو فينالدوم - ساديو ماني - روبرتو فيرمينو - محمد صلاح.

 

فى حين جاء التشكيل المتوقع لنادي بورتو كالتالي: إيكر كاسياس في حراسة المرمى، ويلسون جانا - فيليبي مونتيرو - بيبي - إيدير ميليتاو - جيسوس كورونا - دانيلو بيريرا - هيكتور هيريرا - أوتافيو إدميلسون - فرانسيسكو سواريز - موسى ماريجا.

 

وحجز ليفربول مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب على بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة 3 – 1 ضمن منافسات دور الـ 16، بينما تأهل بورتو للدور ذاته بعد فوزه على روما الإيطالى بنتيجة 4/3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان