رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ضغط الدوري وغياب البديل.. عوامل تحمي لاسارتي من «مقصلة» الخطيب

ضغط الدوري وغياب البديل.. عوامل تحمي لاسارتي من «مقصلة» الخطيب

تحقيقات وحوارات

مارتن لاسارتي

ضغط الدوري وغياب البديل.. عوامل تحمي لاسارتي من «مقصلة» الخطيب

محمد علاء 07 أبريل 2019 13:00

بات في حكم المؤكد استمرار الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل صعوبة رحيله عن الفريق.

 

وتواصل أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي مع بعضهم البعض في الساعات القليلة الماضية، وتم خلالها الاستقرار على بقاء لاسارتي وعدم الإطاحة به.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تؤكد بقاء لاسارتي على رأس الجهاز الفني للفريق الأحمر، خلال الفترة المقبلة.

 

ضغط الدوري

 

هناك حالة من ضغط المباريات على الدوري في الفترة المقبلة بشكل كبير، خصوصًا في ظل رغبة المجلس في إنهاء المسابقة بشكل سريع قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في النسخة المقبلة، خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، وفقًا للموعد الذي تم تحديده من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 

ويخشى المجلس الأحمر، إقالة الخواجة الأوروجواني، ومن ثم يحدث حالة من الاهتزاز داخل الفريق، وهو ما يؤدي إلى عدم المنافسة في مسابقة الدوري الممتاز.

 

عدم وجود بديل

 

يؤمن المجلس الأحمر، بأنه لا يوجد بديل مناسب من أجل توليه القيادة الفنية للنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، وحال رحيل الخواجة الأوروجواني.

 

ويضطر النادي الأهلي إلى البحث عن مدرب بديل من خلال مناقشة العديد من السير الذاتية للمدربين الأجانب، وهو ما يصعب تنفيذه في الفترة الحالية.

 

وقد يواجه الخطيب ورفاقه المصير المجهول في المدرب الجديد، حال صدور قرار رسمي برحيل مارتن لاسارتي وجهازه المعاون.

 

صعوبة تولي يوسف

 

يدرك مسؤولو النادي الأهلي، بأن محمد يوسف، المدرب المساعد للنادي الأهلي، لا يملك القدرات والمؤهلات ليكون الرجل الأول في الجهاز الفني للفريق الأحمر.

 

ولن يستطيع يوسف، تحمل الضغط الجماهيري المنتظر، من أجل تعويض الخروج الأفريقي بمسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر.

 

وكان محمد يوسف قد سبق له خوض تجربة الرجل الأول داخل النادي الأهلي في مباراتين أو ثلاث على أقصى تقدير، بعد إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان