رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فضيحة وإصابة لـ سعد سمير.. ملخص لقاء الأهلي وصن داونز

فضيحة وإصابة لـ سعد سمير.. ملخص لقاء الأهلي وصن داونز

تحقيقات وحوارات

إصابة سعد سمير.. صنداونز يقهر الأهلي

فضيحة وإصابة لـ سعد سمير.. ملخص لقاء الأهلي وصن داونز

محمد علاء 06 أبريل 2019 17:10

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هزيمة ثقيلة أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي بخمسة أهداف نظيفة، بالمباراة التي جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

 

وتلاعب فريق صن داونز بالنادي الأهلي على مدار شوطي اللقاء، في مشهد أشبه بالفضيحة، على حد وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر".

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز مشاهد المباراة من بدايتها، وحتى إطلاق الحكم صافرة انتهاء اللقاء.

إصابة سعد سمير

تعرض سعد سمير، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى إصابة في الدقائق الأولى من عمر المباراة، عقب تدخل عنيف مع حارس فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

 

وأجرى الجهاز الفني للنادي الأهلي، تغييرًا اضطراريًا بنزول ياسر إبراهيم بدلاً من سعد سمير، بتعليمات من الجهاز الطبي للفريق الأحمر.

 

ولم يتم تحديد حجم إصابة سعد سمير حتى الآن، والتي يتحدد على أثرها مدة غيابه عن الملاعب والمباريات في الفترة المقبلة.

 

خطة لاسارتي

أجرى الأوروجواني مارتن لاسارتي، تغييرًا في خطة لعب الفريق منذ بداية اللقاء، حيث لجأ إلى التأمين الدفاعي في المباراة منذ بدايتها، وهو ما أثر على الناحية الهجومية للفريق الأحمر.

 

ولعب الخواجة الأوروجواني بالثلاثي أحمد فتحي وكريم نيدفيد وعمرو السولية في منطقة وسط الملعب، في المقابل كان الثنائي جونيور أجاي ورمضان صبحي تحت رأس الحربة مروان محسن.

 

ويعاب على الجهاز الفني للنادي الأهلي، اللعب بهذه الطريقة، خصوصًا وأن الفريق الأحمر لم يعتاد اللعب عليها نهائيًا منذ فترة ليست بالقليلة.

 

إيقاف الصحوة

أوقف فريق صن داونز الجنوب أفريقي، الصحوة التي كان عليها النادي الأهلي سواء على المستوى الأفريقي أو المحلي، بعد الهزيمة التي مني بها الفريق في مباراة اليوم.

 

وكان الفريق الأحمر، متفوقًا سواء محليًا أو أفريقيا، حيث حقق آخر فوز له على حساب فريق الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

ويحتاج النادي الأهلي، إلى تحقيق الفوز بستة أهداف، في مباراة الإياب، المقرر لها يوم 13 من شهر يناير الجاري، آملاً في التأهل إلى الدور التالي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان