رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أهداف على رادار «الأهلي» في موقعة «صن داونز»

أهداف على رادار «الأهلي» في موقعة «صن داونز»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

أهداف على رادار «الأهلي» في موقعة «صن داونز»

ضياء خضر 06 أبريل 2019 10:55

سيكون فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على موعد مع اختبار قاري صعب، عندما يحل - في تمام الثالثة من مساء اليوم- ضيفًا على فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في إطار منافسات جولة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويتطلع لاعبو الأهلي ومدربهم الأوروجوياني مارتن لاسارتي لتحقيق نتيجة إيجابية في معقل صن داونز، ليسهل بها الشياطين الحمر مهمتهم في لقاء الإياب الذي سيقام في مصر بعد أسبوع من الآن.

 

خطوة أولى

 

ويأمل الفريق الأحمر في العودة من جنوب أفريقيا بتعادل على الأقل، ليضمن وضع إحدى قدميه في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

 

وسيكون الأهلي مطالب باستغلال الظروف المثالية التي سيخوض فيها لقاء اليوم أمام صن داونز من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، حيث سيقام اللقاء وسط أجواء تشبه نظيرتها في مصر حاليًا من حيث درجة الحرارة وإن كانت فرص سقوط الأمطار خلال اللقاء تظل قائمة، إلى جانب الحالة المميزة لأرضية ملعب المباراة والتي ستسهل مهمة لاعبي الأهلي في اللقاء.

 

 

مواصلة الانتصارات

 

كذلك يتطلع فريق النادي الأهلي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي وإطلاق سلسلة فوز جديدة، كانت بدايتها بالتغلب على فريق الاتحاد السكندري قبل أيام بهدفين نظيفين في بطولة الدوري.

 

وعلى المستوى القاري يرغب الأهلي في استمرار انتصاراته والتي كان آخرها الفوز العريض الذي حققه بنتيجة 3- صفر على فريق شبيبة الساورة الجزائري، في ختام دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري الأبطال.

 

 

تأكيد الأفضلية

 

وسيخوض الأهلي مواجهة اليوم أمام صن داونز وهو متسلح بأفضلية التاريخ، استنادًا إلى أرشيف مواجهات الفريقين السابقة.

 

وسبق أن التقى الأهلي مع صن داونز في 4 مواجهات، لم تعرف الخسارة في أي منهم طريقها إلى الشياطين الحمر، حيث حسم التعادل نتيجة مباراتين وفاز الأهلي في اللقاءين الآخرين.

 

وكانت بداية مواجهات الفريقين بتعادل بنتيجة 1-1 في جنوب أفريقيا بذهاب نهائي دوري الأبطال عام 2001، وفي لقاء الإياب بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب القاري.

 

وفي عام 2007 تعادل الأهلي مع صن داونز مرة أخرى في جنوب أفريقيا بنتيجة 2-2 في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، قبل أن يفوز الأهلي إيابًا في القاهرة بهدفين نظيفين ليطيح بالفريق الجنوب أفريقي من البطولة وقتها.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان