رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الـ 3 نقاط تنذر بمعركة كروية بين الدراويش وبيراميدز

فيديو| الـ 3 نقاط تنذر بمعركة كروية بين الدراويش وبيراميدز

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الدور الأول بين الإسماعيلي وبيراميدز

فيديو| الـ 3 نقاط تنذر بمعركة كروية بين الدراويش وبيراميدز

ضياء خضر 05 أبريل 2019 20:36

يخوض فريق بيراميدز اختبارًا صعبًا مساء غدًا السبت، عندما يستضيف فريق الإسماعيلي على ملعب الدفاع الجوي، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ 28 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ولا شك أن الفريقان سيخوضان مواجهتهما المنتظرة وكل منهما يرفع شعار "لا بديل عن الفوز"، ما يبشر بمواجهة كروية من العيار الثقيل سيشهدها ملعب الدفاع الجوي غدًا.

 

 

منافسة محتدمة

 

وتبدو نقاط المباراة الثلاث ذات أهمية كبيرة للغاية بالنسبة لفريق بيراميدز، والذي يسعى للحفاظ على موضع قدم له في المنافسة الدائرة على لقب النسخة الحالية لبطولة الدوري.

 

ويحتل فريق بيراميدز حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة برصيد 51 نقطة، متأخرًا بفارق 6 نقاط عن الزمالك متصدر الترتيب و4 نقاط عن فريق الأهلي صاحب المركز الثاني، لكن فريق بيراميدز خاض مباراة واحدة أكثر من كل من متصدر الترتيب ووصيفه.

 

وبعد انتهاء لقاء القمة الأخير الذي جمع الأهلي والزمالك بالتعادل، أصبح بيراميدز مطالب بحصد النقاط الكاملة لمبارياته القادمة، ليضمن استمرار مطاردة الزمالك والأهلي آملًا في تعثر الفريقين خلال الجولات المقبلة، ليتسع له المجال للاقتراب أكثر من الصدارة.

 

 

مركز مستهدف

 

وعلى الجهة الأخرى لا تقل نقاط مباراة الغد أهمية بالنسبة لفريق النادي الإسماعيلي، الساعي إلى إنهاء الموسم الحالي من بطولة الدوري ضمن رباعي المقدمة.

 

ويتواجد الدراويش حاليًا في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة، متأخرين بفارق 7 نقاط عن فريق المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع، لكن الأخير خاض 3 مباريات أكثر من الإسماعيلي.

 

ويطمح لاعبو الإسماعيلي وجهازهم الفني في الاقتراب أكثر من المربع الذهبي وتضييق الخناق على الفرق التي تفصلهم عن آخر مراكزه، خصوصًا وأن فوارق النقاط بين أصحاب المراكز من الرابع وحتى السادس تبقى صغيرة.

 

ويبدو المربع الذهبي لبطولة الدوري بمثابة مسألة حياة أو موت بالنسبة لفريق الإسماعيلي، والذي يسعى لإنقاذ موسمه من خلال إنهاء النسخة الحالية من البطولة وفي قبضته أحد بطاقات التأهل للبطولات الأفريقية في الموسم المقبل.

 

 

ثأر وأفضلية

 

وبخلاف أهمية نقاط مباراة الغد بالنسبة لتطلعات بيراميدز وأحلام الإسماعيلي، ستكون مواجهة الفريقين ساحة معركة سيحاول كل منهما إثبات سيادته فيها لهدف ما.

 

ولا شك أن فريق بيراميدز سيحاول الثأر من الهزيمة التي تلقاها على يد الدراويش في لقاء الدور الأول بهدفين نظيفين، والتي كانت الخسارة الأولى للفريق المدجج بالنجوم في بطولة الدوري هذا الموسم.

 

وفي المقابل سيحاول الدراويش تأكيد أفضليتهم أمام فريق بيراميدز، من خلال تحقيق ثاني انتصار عليه هذا الموسم، ليصبح الإسماعيلي هو الفريق الوحيد الذي تغلب على بيراميدز ذهابًا وإيابًا هذا الموسم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان