رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تحديات تنتظر الأهلي في رحلة «جنوب إفريقيا»

تحديات تنتظر الأهلي في رحلة «جنوب إفريقيا»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

تحديات تنتظر الأهلي في رحلة «جنوب إفريقيا»

ضياء خضر 04 أبريل 2019 14:25

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم أول تدريباته في جنوب إفريقيا، والتي وصل إليها مساء أمس بعد رحلة طيران طويلة، استعدادًا لمواجهة فريق صن داونز يوم السبت المقبل في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وحتى يحين موعد المواجهة المنتظرة أمام صن داونز سيكون أمام الجهاز الفني للأهلي ولاعبي الفريق عدة مهام سيحاولون إنجازها خلال فترة التحضير للمباراة الهامة.

 

 

الحالة البدنية

 

سيكون الجانب البدني هو أحد أهم الملفات التي يوليها الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي اهتمامًا شديدًا خلال رحلة جنوب إفريقيا، خصوصًا وأن الفريق اضطر خاض رحلة طيران شاقة وصلت مدتها لنحو 10 ساعات حتى يصل إلى مدينة بريتوريا معقل فريق صن داونز.

 

ويدرك الجهاز الفني للأهلي صعوبة المواجهة المنتظرة أمام منافسه الجنوب أفريقي، والذي يتميز بمستوى لاعبيه المميز من الناحية البدنية، وهو ما يتطلب من لاعبي الأهلي بذل مجهود مضاعف في أرض الملعب لمجاراتهم طوال زمن مباراة السبت.

 

وفي ظل تلاحق المباريات التي خاضها الأهلي في الفترة الأخيرة، سيحاول المعد البدني لفريق الأهلي تحديد حمل تدريبي مناسب للفريق لتفادي إصابة اللاعبين بالإجهاد، مع الوضع في الاعتبار طول رحلة السفر التي خاضوها للوصول إلى جنوب أفريقيا.

 

 

دراسة المنافس

 

على مدار اليوم وغدًا سيعقد الجهاز الفني للأهلي عدة جلسات لدراسة فريق صن داونز بشكل دقيق، من خلال مشاهدة بعض التسجيلات للفريق الجنوب أفريقي.

 

ومن المنتظر أن يخضع لاعبو الأهلي لأكثر من محاضرة بالفيديو تحت إشراف مدربهم لاسارتي، والذي سيحاول أن يشرح للاعبيه نقاط القوة والضعف في المنافس الجنوب أفريقي.

 

وخلال تدريب الشياطين الحمر اليوم وغدًا سيحاول الجهاز الفني تطبيق بعض الجمل التكتيكية الجديدة، للاعتماد عليها في المباراة المنتظرة لتكون بمثابة مفاجأة للفريق صاحب الأرض.

 

 

تأكيد الأفضلية

 

يسعى الأهلي لتحقيق رقم إيجابي في مواجهته المنتظرة مع صن داونز، والتي ستكون الخامسة في سجل مواجهات الفريقين.

 

ويتطلع الأهلي لتحقيق أول فوز في تاريخه بمعقل فريق صن داونز، علمًا أن الفريق الأحمر لم يسبق له تلقي أي خسارة في أرض الفريق الجنوب أفريقي خلال مباراتين سابقتين حيث انتهت الأولى بتعادل الفريقين بهدف لمثله، وتعادلا مرة أخرى في المباراة الثانية بهدفين لمثلهما.

 

ويرجح التاريخ كفة الأهلي أمام صن داونز بشكل تام، حيث لم يسبق للفريق الجنوب أفريقي تحقيق أي انتصار على الأهلي في حين فاز الأهلي مرتين على صن داونز في القاهرة بنتيجة 3-صفر و2-صفر.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان