رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مهمة صعبة تنتظر بديل «مايسترو» الزمالك

مهمة صعبة تنتظر بديل «مايسترو» الزمالك

تحقيقات وحوارات

فرجاني ساسي

في مباراتي أغادير والمصري

مهمة صعبة تنتظر بديل «مايسترو» الزمالك

ضياء خضر 04 أبريل 2019 10:54

تستعد بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لمغادرة القاهرة اليوم متجهة إلى المغرب، تحضيرًا للمواجهة الهامة التي ستجمع الفريق الأبيض يوم الأحد المقبل مع فريق حسنية أغادير المغربي، في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ومن المنتظر أن يتخلف عن مرافقة بعثة الزمالك لاعب الوسط التونسي المتألق فرجاني ساسي، والذي سيغيب عن المواجهة المنتظرة أمام حسنية أغادير للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

 

غياب مزدوج

 

وخلال المباراة التي جمعت فريق الزمالك أمس مع سموحة، دخل نجم الوسط التونسي فرجاني ساسي في حالة انفعال شديدة تجاه حكم المباراة بعدما أشهر الأخير الكارت الأصفر في وجه لاعب الزمالك الذي تكفل بإحراز هدف فوز فريقه على سموحة من ركلة جزاء.

 

انفعال ساسي كان دافعه الأول تأكد غيابه عن مباراة الزمالك المقبلة في بطولة الدوري، والتي ستجمع الفريق الأبيض يوم الخميس المقبل مع فريق المصري البورسعيدي، في إطار الجولة الـ 28 لبطولة الدوري.

 

 

بديل في الصورة

 

 تأكد غياب فرجاني ساسي عن مباراتي الزمالك المقبلتين أمام كل من حسنية أغادير المغربي والمصري البورسعيدي أعاد إلى الصورة من جديد لاعب الوسط محمود عبد العزيز، والذي يتوقع أن يحل بديلًا لزميله التونسي المتألق.

 

وفي ظل حالة التألق التي يقدمها فرجاني ساسي أصبح محمود عبد العزيز هو الخيار الاحتياطي للسويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك في مركز لاعب المحور.

 

 

ميزة دفاعية

 

ومن المنتظر أن يشكل محمود عبد العزيز ثنائي دفاعي قوي رفقة زميله طارق حامد، والذي سيشارك إلى جانبه في قيادة خط وسط الكتيبة البيضاء في لقاء حسنية أغادير الأحد المقبل.

 

وستكون المهمة الملقاة على محمود عبد العزيز مضاعفة في هذا اللقاء بالأخص، خصوصًا وأن فريق الزمالك يتطلع للعودة من معقل منافسه المغربي بنتيجة إيجابية والحفاظ على نظافة شباكه، لتسهيل مهمته في لقاء الإياب الذي سيقام في مصر بعدها بأسبوع واحد.

 

 

قصور هجومي

 

لكن ما قد يفتقده الزمالك خلال المباراتين القادمتين في غياب مايسترو خط وسطه فرجاني ساسي سيكون هو الدور الهجومي الذي يقوم به لاعب "نسور قرطاج"، والذي يجيد اللعب بالرأس إلى جانب التسديد الدقيق على مرمى المنافسين.

 

وفي المقابل تبدو القدرات الهجومية لمحمود عبد العزيز أقل إلى حد ما مقارنة بزميله فرجاني ساسي، فضلًا عن أن الأخير يتمتع برؤية تكتيكية عالية للغاية داخل الملعب، وهو ما يترجمه عادة من خلال تمريراته الحريرية خلف خطوط المنافس.

 

 

مشاركات متباعدة

 

ومنذ بداية الموسم الحالي لا يشارك محمود عبد العزيز بشكل منتظم مع الزمالك، حيث اعتمد عليه المدرب جروس في 5 مباريات بالنسخة الحالية من البطولة الكونفدرالية، شارك في مباراة واحدة فقط كأساسي، في حين جاءت مشاركاته في الـ4 مباريات الأخرى كاحتياطي.

 

وعلى المستوى المحلي ظهر محمود عبد العزيز مع الزمالك في 14 مباراة ببطولتي الدوري والكأس، شارك في 8 لقاءات منهم أساسيًا، في حين تم الاعتماد عليه كاحتياطي في 6 مباريات.

 

وعلى مدار الـ14 مباراة محلية التي خاضها منذ بداية الموسم الحالي، تمكن زيزو من إحراز هدف وحيد استقبلته شباك الإنتاج الحربي في مباراة دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان