رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أخطاء التحكيم تنذر بموجة أزمات جديدة في الدوري

أخطاء التحكيم تنذر بموجة أزمات جديدة في الدوري

تحقيقات وحوارات

حكم كرة قدم

أخطاء التحكيم تنذر بموجة أزمات جديدة في الدوري

ضياء خضر 03 أبريل 2019 12:00

جولة بعد أخرى تزداد حرارة المنافسة في بطولة الدوري سواء في بين المتصارعين على صدارة ترتيب البطولة، أو حتى بين الأندية المتنافسة للهروب من شبح الهبوط.

 

وكما هو معتاد تبقى الأخطاء التحكيمية أحد سمات كرة القدم، لكنها في الوقت ذاته عادة ما تتحول لشرارة إشعال أزمات في مصر وبالأخص في المواسم الأخيرة.

 

جدل متواصل

 

الانتصار الصعب الذي حققه فريق النادي الأهلي أمس على الاتحاد السكندري، والذي بفضله قفز الشياطين الحمر لصدارة الدوري لم يخلُ من بعض الجدل بشأن قرارات الحكم.

 

وعقب اللقاء خرجت تأكيدات على لسان الخبير التحكيمي أحمد الشناوي بشأن وجود ركلة جزاء مستحقة لفريق الاتحاد السكندري، تغاضى عن احتسابها الحكم الدولي جهاد جريشة رغم اصطدام الكرة بيد ياسر إبراهيم مدافع الشياطين الحمر داخل منطقة جزاء الأهلي.

 

انتصار مؤثر

 

ولا شك أن تغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء للاتحاد خلال شوط المباراة الأول أمس أمام الأهلي، يعد ضمن فئة القرارات المؤثرة في نتيجة اللقاء.

 

ويزيد من حساسية الموقف كون الأهلي لم يستطع حسم المباراة لصالحه إلا في الدقائق الأخيرة من وقت المباراة، وهو ما دفع البعض لإثارة بعض علامات الاستفهام حول أسباب لعب 9 دقائق وقت بدل ضائع، رغم احتساب الحكم جهاد جريشة 5 دقائق فقط.

 

وزاد من أهمية هذه التساؤلات كون الثلاث نقاط التي ظفر بها فريق النادي الأهلي بعد فوزه الصعب أمس على الاتحاد السكندري، ضمنت للشياطين الحمر الانفراد بصدارة ترتيب الدوري بفارق نقطة عن الزمالك.

 

ثنائي مترقب

 

ولا شك أن الجدل التحكيمي الذي شهدته مباراة الأهلي يبقى تحت رقابة منافسي الفريق الأحمر، وبالأخص ناديي الزمالك وبيراميدز واللذين يتنافسان إلى جانب الشياطين الحمر على لقب بطولة الدوري.

 

وخلال الفترة الماضية وجهت إدارتا ناديي الزمالك وبيراميدز اتهامات عديدة للتحكيم، وهو ما دفع الناديين في نهاية المطاف للجوء إلى طلب استقدام حكام أجانب لمبارياتهم في بطولة الدوري.

 

صدام محتمل

 

ولا شك أن استمرار الحالات الجدلية التحكيمية سيكون أحد عوامل تهديد استقرار مسابقة الدوري، خصوصًا مع اقتراب البطولة من مراحلها الحاسمة والتي يصبح للنقطة الواحدة خلالها شأن كبير في حسم المنافسة سواء على اللقب أو الهبوط.

 

ومن غير المستبعد أن تشهد الجولات المقبلة تجددًا للصدام بين بعض الأندية وبالأخص الزمالك، وبين اتحاد الكرة وبالأخص لجنة الحكام، في ظل توتر الأجواء بين الطرفين منذ فترة، وبالتحديد منذ تعادل الزمالك مع المقاولون العرب، وهي المباراة التي أعقبها سيل من الاتهامات التي وجهها رئيس نادي الزمالك بحق رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان