رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

أهداف وتحديات تنتظر الزمالك في «موقعة» سموحة

أهداف وتحديات تنتظر الزمالك في «موقعة» سموحة

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الزمالك وسموحة

أهداف وتحديات تنتظر الزمالك في «موقعة» سموحة

ضياء خضر 03 أبريل 2019 10:59

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبارًا شائكًا في تمام السابعة مساء اليوم، عندما يستضيف فريق سموحة على ملعب بتروسبورت، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 24 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ويرفع الفريقان شعار "لا بديل عن الفوز" قبل صدامهما الليلة، إذ يتطلع كل منهما لحصد نقاط اللقاء الثلاث وإخراج منافسه من اللقاء خالي الوفاض، لكن سعي الفريقين للفوز لن يكون سهل المنال، حيث يتوقع أن يلقى كل منهما منافسة شرسة من الآخر.

 

 

استعادة الصدارة

 

ويدخل فريق الزمالك مباراة الليلة أمام سموحة وفي مقدمة أهدافه استعادة صدارة بطولة الدوري، والتي انتزعها منه بشكل مؤقت فريق النادي الأهلي بعد فوزه أمس على الاتحاد السكندري.

 

ويتربع الشياطين الحمر حاليًا على قمة جدول ترتيب البطولة برصيد 55 نقطة، وخلفهم مباشرة يأتي فريق الزمالك في المركز الثاني بـ 54 نقطة، لكن الفريق الأبيض خاض مباراة واحدة أقل من غريمه الأزلي.

 

وسيضمن الفوز في لقاء الليلة للزمالك الانفراد مرة أخرى بصدارة الدوري، وإعادة فارق النقطتين مرة أخرى بينه وبين فريق النادي الأهلي، أما في حال انتهت مواجهة الزمالك وسموحة بالتعادل، سيتقاسم الزمالك مقدمة جدول ترتيب الدوري مع الأهلي لتزداد سخونة المنافسة بين الفريقين أكثر، أما في حال الخسارة أمام سموحة سيبقى الزمالك في المركز الثاني ويمنح الصدارة بشكل رسمي إلى الأهلي.

 

 

عودة الانتصارات

 

كذلك يستهدف فريق الزمالك في لقاءه الليلة أمام سموحة وضع حد لغياب الكتيبة البيضاء عن طريق الانتصارات في الدوري منذ نحو شهر ونصف.

 

ويرجع آخر انتصار للزمالك في بطولة الدوري إلى يوم 17 فبراير الماضي، عندما تغلب الفريق الأبيض على إنبي بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الـ 22 للدوري.

 

ومنذ هذا اللقاء خاض فريق الزمالك 3 مباريات في الدوري أمام كل من طلائع الجيش والمقاولون العرب والأهلي، وانتهت المباريات الثلاثة بالتعادل.  

 

 

منافس متربص

 

ويزيد من صعوبة لقاء الليلة بالنسبة لفريق الزمالك طبيعة المنافس فيه، خصوصًا وأن فريق سموحة يمر بموقف صعب على مستوى بطولة الدوري، بتواجده في دائرة المراكز المهددة بالهبوط.

 

ويحتل فريق سموحة حاليًا المركز الـ16 (أول مراكز الهبوط) بجدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، ولا تفصله سوى نقطة وحيدة عن فريق النجوم متذيل ترتيب البطولة.

 

وسيحاول فريق سموحة تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الليلة أمام الزمالك، ينعش بها آماله في الهروب من شبح الهبوط، ويحفظ بها بعضًا من ماء وجه مدربه حسام حسن والذي لم يفلح في قيادة الفريق لتحقيق أي انتصار منذ توليه قيادته أواخر فبراير الماضي.

 

 

وتحت قيادة حسام حسن خاض فريق سموحة 3 مباريات في بطولة الدوري حتى الآن كانت الخسارة من نصيبه فيهم جميعًا، حيث سقط بهدف نظيف أمام الإسماعيلي، ثم تلقى خسارة قاسية بنتيجة 4-2 أمام المصري، قبل أن يسقط أمام وادي دجلة بنتيجة 3-2.

 

وأصبحت الانتصارات بمثابة "لوغاريتم" بالنسبة لفريق سموحة، والذي لم يحقق أي انتصار في بطولة الدوري منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، عندما فاز على وادي دجلة بهدف نظيف في إطار الجولة العاشرة لبطولة الدوري.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان