رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الاتحاد آخر ضحايا الأهلي في الدقيقة 90.. وبالفوز يعتلي الأحمر الصدارة

فيديو| الاتحاد آخر ضحايا الأهلي في الدقيقة 90.. وبالفوز يعتلي الأحمر الصدارة

تحقيقات وحوارات

الأهلي والاتحاد

فيديو| الاتحاد آخر ضحايا الأهلي في الدقيقة 90.. وبالفوز يعتلي الأحمر الصدارة

مصطفى محمد 02 أبريل 2019 22:19

تغلب الأهلي على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الـ 27 من عمر الدوري المصري الممتاز.

ثنائية الأهلي حملت توقيع علي معلول في الدقيقة (90+2)، وصالح جمعة في الدقيقة (90+8)، ليثأر الأحمر من الخسارة في الدور الأول بنتيجة 3-4، ويكون زعيم التغر آخر ضخايا الشياطين الحمر بعد الدقيقة 90.

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة متصدرًا ترتيب الدوري مؤقتاً قبل لقاء الزمالك وسموحة غدًا الأربعاء، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز التاسع.

 


المباراة في مجملها جاءت مثيرة وحافلة بالندية بين الفريقين، بجانب الجدل التحكيمي من الحكم الدولي جهاد جريشة.

الضغط الهجومي كان سلاح الأهلي مع بداية المباراة، خاصة عن طريق المغربي وليد أزارو، الذي تحرك بنشاط في عمق دفاع الاتحاد، وأضاع محاولة من كرة عرضية أبعدها المدافع محمد أنور، ونال جيرالدو بطاقة صفراء.

وأهدر حسين الشحات، فرصة قريبة للأهلي من تمريرة بينية، لكنه سدد في يد الحارس الهاني سليمان، وحاول الفريق الأحمر اختراق الجبهة اليسرى للاتحاد أكثر من مرة.

وعاد التوازن للاتحاد مع تحركات خالد قمر وعمار حمدي، ومحاولات للاستحواذ في وسط الملعب من نور السيد ومانجا بعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء.

وتفوق الاتحاد السكندري في الربع الثاني للمباراة، وظهر بشكل أفضل هجوميًا على مرمى الأهلي، ووجه عمار حمدي تسديدة لزعيم الثغر، ثم محاولة خطيرة بعدما راوغ في عمق دفاع الأهلي، ومرر عرضية أبعدها محمد الشناوي حارس المرمى.

وانفعل لاعبو الاتحاد مطالبين بضربة جزاء بعد انطلاقة للمتألق عمار حمدي وتمريرة عرضية لمست يد ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، لكن الحكم جهاد جريشة اعتبرها غير متعمدة.

وأضاع توني سيلفا كرة أخرى من الجبهة اليمنى للاتحاد، وأبعد دفاع الاتحاد محاولة أهلاوية قبل نهاية الشوط الأول بتألق من محمد أنور الذي ظهر بشكل جيد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

اختلف الحال في الشوط الثاني، بعدما أعاد مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، ترتيب الأوراق بتكليفات واضحة لكريم نيدفيد، للحد من خطورة عمار حمدي، مع تراجع بدني للاعبي الاتحاد بجانب تراجع تكتيكي للمدرب حلمي طولان، بالعودة للخلف.

وحصل علي معلول، على بطاقة صفراء، ونفس الحال لمحمود رزق مدافع الاتحاد، فيما نشط ناصر ماهر الذي وجه محاولة قريبة، ثم تسديدة قوية أبعدها الحارس الهاني سليمان ببراعة.

وأشرك طولان، رزاق سيسيه بدلًا من توني سيلفا في الدقيقة 63، ودفع الأهلي باللاعب رمضان صبحي بدلاً من حسين الشحات الذي غادر غاضباً.

ونال أحمد توفيق لاعب الاتحاد إنذارًا للخشونة مع تسديدة أبعدها الهاني سليمان، مع مشاركة صالح جمعة على حساب كريم وليد نيدفيد.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة، إثارة ومحاولات متبادلة من خلال كرة لخالد قمر أبعدها الدفاع، ثم انطلاقة من رزاق سيسيه أوقفها ياسر إبراهيم، وأشرك الاتحاد، كريم الديب بدلًا من عمار حمدي في الدقيقة 82.

وأبعد محمد أنور، عرضية خطيرة ردها برأسه وليد أزارو، وحولها مدافع الاتحاد خارج الخطوط، وألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول مروان محسن بدلًا من ناصر ماهر، ليغامر هجومياً ويحول طريقة اللعب إلى 4-4-2 بإشراك أزارو ومروان كرأسي حربة.

وحاول الهاني سليمان استهلاك الوقت بالسقوط أرضًا، وحصل حارس الاتحاد على الإنذار، وأضاع معلول كرة بينية سريعة.

وسجل الأهلي هدفاً قاتلاً في الدقيقة (90+2) من تسديدة صاروخية من معلول، فشل الهاني سليمان في إبعادها، لتسكن الشباك بنجاح.

ونال خالد قمر وياسر إبراهيم، الإنذار للمشاجرة بينهما، ونجح صالح جمعة في تسجيل الهدف الثاني للأحمر، مستغلًا تمريرة متقنة من رمضان صبحي، ليخرج الأهلي منتصرًا بهدفين دون رد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان