رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الترجي بطلاً لـ«السوبر التونسي» على حساب البنزرتي

فيديو| الترجي بطلاً لـ«السوبر التونسي» على حساب البنزرتي

تحقيقات وحوارات

مباراة الترجي والبنزرتي

فيديو| الترجي بطلاً لـ«السوبر التونسي» على حساب البنزرتي

محمد عبد الغني 01 أبريل 2019 23:03

 

توج فريق الترجي بلقب كأس السوبر التونسي بعدما تغلب على مواطنه النادي البنزرتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين، على استاد "عبد الله بن خليفة" في قطر.

 

وفض الترجي الشراكة مع جاره اللدود الأفريقي الذي انسحب من خوض المباراة احتجاجاً على قرار اتحاد الكرة التونسي تعيين طاقم تحكيم محلي، ليتربع فريق "باب سويقة" على قائمة أكثر الأندية المحلية تتويجاً بالكأس الممتازة بـ4 ألقاب.

 

 

وعوض الترجي جماهير بلقب السوبر المحلي بعد خسارته قبل 3 أيام فقط لقب "السوبر الأفريقي" أمام الرجاء البيضاوي المغربي، في المباراة التي أقيمت أيضاً في قطر، ولكن على استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة.

 

 

أثمر ضغط فريق "باب سويقة" عن هدفين مبكرين أحرزهما أنيس البدري وطه ياسين الخنيسي، في الدقيقتين الـ13 و16، ليفرض بعدها الترجي سيطرة بالطول والعرض على مجريات المباراة.

 

وفشل الترجي في تعزيز غلته التهديفية، ليقلص البنزرتي الفارق بهدف أول من ركلة جزاء نفذها بنجاح عبد الحليم الدراجي في الدقيقة الـ34، لينتهي الشوط على هذه النتيجة (2-1).

 

 

وتلقى البنزرتي ضربة قاصمة لآماله في العودة إلى المباراة وتعديل النتيجة بطرد مدافعه وسام بوسنينة، في الدقيقة الـ50.

 

وفشل الترجي في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، لكن ذلك لم يمنعه من مصالحة جماهيره الغفيرة والتتويج بطلاً لـ"الكأس الممتازة".

 

 

وبهذا اللقب يحصد الترجي الكأس الرابعة ليغرد وحيدا في قائمة الأكثر تتويجا بالسوبر التونسي متفوقا على الإفريقي (3 ألقاب) والنجم (3 ألقاب).

 

آخر مرة حقق الترجي التونسي لقب السوبر كان عام 2001 وهو آخر نسخة أُقيمت من المسابقة المحلية.

 

وكان من المقرر أن يُقام السوبر التونسي بالدوحة في الـ24 من فبراير الماضي، لكن أُجّلت المواجهة إلى موعد لاحق؛ نظراً لعدم قيام الشركة المكلفة من قبل الاتحاد التونسي ببعض الأمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة، فضلاً عن انسحاب النادي الأفريقي.

 

كما رفض النجم الساحلي، وصيف الكأس المشاركة في السوبر بسبب ضغط المباراة، ليتم الاستقرار أخيرا على البنزرتي كمنافس للترجي على اللقب.

 

يشار إلى أن مبارة السوبر التونسي تجمع بين بطلي الدوري المحلي وبطولة الكأس، وتُجرى بحسب لوائح الاتحاد التونسي للعبة سنوياً، لكن منذ عودتها عام 1994 لم تنظم إلا في ثلاث مناسبات أعوام 1994 و1995 و2001.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان