رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام| قمة ساخنة بين ليفربول وتوتنهام.. صراع «البريميرليج» على أشده

بالأرقام| قمة ساخنة بين ليفربول وتوتنهام.. صراع «البريميرليج» على أشده

تحقيقات وحوارات

مباراة مرتقبة بين ليفربول وتوتنهام

بالأرقام| قمة ساخنة بين ليفربول وتوتنهام.. صراع «البريميرليج» على أشده

محمد عبد الغني 31 مارس 2019 12:00

 

 

يستقبل فريق ليفربول اليوم الأحد في تمام الـ 5:30 مساء، نظيره توتنهام على ملعب الأنفيلد، وذلك في قمة مباريات الجولة رقم 32 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" لموسم 2018- 2019.

 

وأصبح السباق على اللقب أكثر سخونة، بعدما تمسك مانشستر سيتي بالصدارة،  ولا مجال أمام ليفربول لارتكاب أي أخطاء على الإطلاق.

 

أمام، من ناحية أخرى ، دخل الاستراحة الدولية بخسارة محرجة أمام ساوثامبتون خارج أرضه، وسيحرص على مواصلة التمسك بالمركز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وكان فريق يورجن كلوب قد فاز ذهاباً على رجال ماوريسيو بوتشيتينو بهدفين لواحد، لكن بالطبيعة الحال هذا لا يعني أي شيء في لقاء الإياب.

 

 

موقف الفريقين

 

يدخل ليفربول المباراة بقيادة مدربه يورجين كلوب المركز الثاني برصيد 76 نقطة، جمعها من خلال الفوز في 23 مباراة والتعادل في 7 لقاءات وخسارة مواجهة وحيدة. 

 

على الجانب الآخر،  يتواجد توتنهام بقيادة ماوريسيو بوكيتينو في المركز الثالث برصيد 61 نقطة، جمعها من خلال الفوز في 20 مباراة والتعادل في لقاء وحيد وخسارة 9 مواجهات أخرى.

 

المواجهات المباشرة

 

لم يخسر ليفربول سوى مباراة واحدة فقط في آخر 13 مواجهة في الدوري والكأس أمام توتنهام، حيث حقق الريدز 8 انتصارات خلال تلك الفترة.

 

وفي آخر 24 مباراة بين الفريقين في الدوري على ملعب الأنفيلد، لم يحقق توتنهام سوى انتصار وحيد، أتى في شهر مايو من عام 2011.

 

مواجهات ثنائية 

 

محمد صلاح ـ داني روز:

 

 

أضاع محمد صلاح طريق الشباك في آخر المباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسيحرص في مواجهة توتنهام على الحصول على بعض الأهداف وتذويب فارق الهدفين الذي يفصله عن أجويرو متصدر ترتيب جدول الهدافين. ستوفر له مواجهة السبيرز يوم الأحد في آنفيلد فرصة كبيرة للقيام بذلك.

 

سيبحث اللاعب الدولي الإنجليزي داني روز ، الذي من المرجح أن يبدأ في مركز الظهير الأيسر لتوتنهام بدلاً من بن ديفيس ، على أن يصعب الأمور على صلاح.

 

ساديو ماني ـ كيران تريبير:

 

من المرجح أن يبدأ الظهير الأيمن كيران تريبير ، العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة طويلة بدلاً من الشاب كايل ووكر بيترز. سيكون أمامه مهمة لا يحسد عليها وهي الإبقاء على اللاعب الدولي السنغالي ساديو ماني هادئاً لمدة 90 دقيقة ، وهو الذي يمر بأفضل فتراته خلال الموسم الجاري.

 

تريبير سيكون أمام مهمة صعبة يوم الأحد ، لكن الظهير موهوب للغاية. وكان ماني رائعاً في المباريات الأخيرة وسيحاول تقديم عرض جيد آخر يوم الأحد.

 

هاري كين ـ فيرجيل فان دايك:

 

سيواجه كابتن منتخب إنجلترا، و مهاجم توتنهام الرقم 10 ، هاري كين ، صخرة ليفربول الدفاعية فيرجيل فان دايك. الإنجليزي الدولي يعتبر من بين أفضل المهاجمين في العالم، لكن مهمته لن تكون سهلة يوم الأحد.

 

فان دايك مدافع موهوب للغاية، وقوي تقنيًا، وقد جعلته مهاراته التكتيكية في التمركز صخرة في دفاع الريدز. والأكيد أنه لن يجعل مهمة كين سهلة على الإطلاق.

 

 

صراع الهدافين

 

 سيشهد ملعب "آنفيلد" صراعا شخصيا بين الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني نجمي ليفربول أمام هاي كين هداف توتنهام حيث أحرز كل لاعب 17 هدفا في الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم.

 

الصراع الشخصي بدأ بين صلاح وكين من الموسم الماضي حيث نجح "مو" في الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا ليتفوق على كين والذي جاء ثانيًا بعدما سجل 30 هدفًا. 

 

ويتصدر حاليا الأرجنتيني سيرجيو أجويرو سباق هدافي الدوري الإنجليزي بتسجيله 19 هدفًا حيث كانت آخر أهدافه أمام فولهام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان