رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

من يتفوق في صراع الهجوم. بالقمة. أزارو أم بوطيب؟

من يتفوق في صراع الهجوم. بالقمة. أزارو أم بوطيب؟

محمد علاء 29 مارس 2019 10:24

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق القمة 117، التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك"، والمقرر لها غدًا السبت، في المباراة المؤجلة بينهما من الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز.

 

ويتسلح كلا الفريقين، بالعديد من الأوراق الرابحة التي تجعل للقاء القمة أهمية خاصة، في ظل اشتعال صراع مسابقة الدوري بين الطرفين في الموسم الحالي.

 

ويدخل الفريق الأبيض مباراة القمة متصدرًا جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 53 نقطة، بينما يأتي النادي الأهلي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة، أي أن لقاء الغد يحسم الفريق المتصدر.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز أرقام الثنائي المغربي في صفوف الفريقين، سواء وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر، أو خالد بو طيب، مهاجم فريق الزمالك.

 

وليد أزارو

بدأ وليد أزارو، استعادة مستواه بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا وأبعدته عن المشاركة مع الفريق الأحمر في المباريات طوال الفترة الأخيرة.

 

وكان مروان محسن، يشارك بدلاً من أزارو في الفترة الأخيرة، إلا أن الجهاز الفني للفريق الأحمر، بدأ مسلسل الاعتماد على اللاعب المغربي بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

 

ويجهز الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، وليد أزارو، من أجل مشاركته في المباراة المقبلة، آملاً أن يكون مفاجأة القمة 117 في الفترة المقبلة.

 

وشارك أزارو مع الأهلي في 63 مباراة، منذ أن وطأت أقدامه داخل القلعة الحمراء، سجل 32 هدفًا وصنع 12 هدفًا، بينما شارك هذا الموسم مع الأهلي في 14 مباراة سجل هدفين وصنع مثلهم، بمجموع دقائق لعب 912.

 

خالد بو طيب

على الجانب الآخر، فإن أرقام المغربي خالد بو طيب، قد تصعب من مهمة الفريق الأبيض نسبيًا، لاسيما في ظل ضعف أرقامه التهديفية بشكل كبير مقارنة بأزارو.

 

وقد تكمن الأزمة في أن بو طيب، مر بالعديد من الظروف الصعبة في الفترة الأخيرة، والتي تمثلت في وفاة والده، والتي أبعدته عن مستواه بعض الشئ، إلا أنه سيكون حاضرًا بقوة في الفترة المقبلة.

 

شارك بوطيب مع الزمالك في 5 مباريات هذا الموسم سجل فيها هدفين، أما على صعيد بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، سجل هدفًا وشارك في 5 مباريات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان