رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 أوراق «رابحة» يتسلح بها الأهلي لحسم «القمة»

3 أوراق «رابحة» يتسلح بها الأهلي لحسم «القمة»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

3 أوراق «رابحة» يتسلح بها الأهلي لحسم «القمة»

ضياء خضر 28 مارس 2019 14:46

يتواصل العد التنازلي للمواجهة الكروية الهامة التي ستجمع فريقي الزمالك والأهلي بعد غد السبت بملعب برج العرب، والتي تأتي في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

 

مواجهة القمة المنتظرة تكتسب أهمية مضاعفة ليس لكونها فقط تجمع بين قطبي الكرة المصرية، وإنما بسبب المطاردة القائمة بين الفريقين على صدارة بطولة الدوري، والتي يتربع الزمالك حاليًا على قمة ترتيبها متفوقًا بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي الأهلي.

 

 

وبينما تجري استعدادات فريق النادي الأهلي للمباراة الهامة على قدم وساق، يبرز ضمن صفوف الفريق الأحمر بعض اللاعبين الذين يشكلون رهانًا خاصًا للجهاز الفني وجماهير الفريق، وسط آمال كبيرة بتألقهم في لقاء السبت المقبل، ويسلط "مصر العربية" الضوء على هؤلاء اللاعبين في السطور التالية..

 

جونيور أجاي

 

 منذ عودته للمشاركة مع فريق الأهلي بداية من يناير الماضي، يقدم صانع الألعاب النيجيري مستويات مميزة نالت استحسان جماهير الفريق ومحللي كرة القدم.

 

وعلى مدار الشهرين الماضيين خاض أجاي 13 مباراة مع الفريق الأحمر 8 منهم في بطولة الدوري و5 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وعلى مدار هذه المباريات تمكن أجاي من إحراز 5 أهداف وصناعة هدف آخر خلال 970 دقيقة لعب هي جملة ما شارك به مع الشياطين الحمر منذ عودته من الإصابة وحتى الآن.

 

 

علي معلول

 

تألق لافت يعيشه الظهير الأيسر التونسي مع الشياطين الحمر في الفترة الأخيرة، ما دفع البعض لاختياره كأفضل لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة.

 

مثلما هو الحال بالنسبة لزميله جونيور أجاي كانت العودة من الإصابة هي نقطة انطلاق علي معلول، حيث شارك اللاعب الدولي التونسي في كافة مباريات الأهلي منذ أواخر ديسمبر الماضي وحتى الآن.

 

وخلال الفترة المشار إليها شارك معلول في 11 مباراة مع الأهلي في الدوري منهم مباراة وحيدة شارك فيها كبديل، وخلال المباريات الـ11 تمكن معلول من تسجيل هدفين وصناعة 6 آخرين لزملائه.

 

وعلى الصعيد الأفريقي شارك علي معلول في كافة مباريات الأهلي بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وعلى مدار 6 مواجهات قارية تمكن الظهير التونسي المتألق من تسجيل هدفين وصنع مثلهما.

 

 

مروان محسن

 

طفرة ملحوظة شهدها مستوى مروان محسن في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي لإسناد مهمة قيادة الهجوم الأحمر إليه بشكل أساسي في آخر 3 مباريات للفريق.

 

وفي مباراة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا نجح مروان في تسجيل هدف ضمن ثلاثية الأهلي في مرمى شبيبة الساورة الجزائري، في إطار الجولة الختامية لدور المجموعات بالبطولة.

 

كما نجح مروان في تسجيل هدف ضمن رباعية الأهلي في مرمى بتروجيت، وهو آخر لقاء خاضه الشياطين الحمر ببطولة الدوري، وقبله صنع مروان أحد هدفي الأهلي في مرمى الجونة.

 

وبشكل عام منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن شارك مروان في 16 مباراة مع الأهلي 11 منهم ببطولة الدوري و5 في دوري الأبطال، وعلى مدار هذه المباريات تمكن المهاجم الدولي من إحراز 7 أهداف وصناعة 3 آخرين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان