رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مهمة «انتحارية» تنتظر التوأم في «موقعة» سموحة ودجلة

مهمة «انتحارية» تنتظر التوأم في «موقعة» سموحة ودجلة

تحقيقات وحوارات

حسام وإبراهيم حسن

مهمة «انتحارية» تنتظر التوأم في «موقعة» سموحة ودجلة

ضياء خضر 28 مارس 2019 10:36

يستعد فريق سموحة لخوض اختبار شائك مساء غد الجمعة أمام فريق وادي دجلة على ملعب المكس بالإسكندرية، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 27 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وتعد مباراة الغد أمام دجلة ثالث اختبار رسمي يخوضه فريق سموحة تحت قيادة جهازه الفني الحالي والذي يقوده التوأم حسام وإبراهيم حسن، علمًا أن هذا الجهاز هو الرابع لفريق سموحة منذ بداية الموسم الحالي.

 

عقدة صلبة

 

ويخوض فريق سموحة لقاء الغد وهو في موقف لا يحسد عليه، في ظل غيابه عن طريق الانتصارات منذ ما يقارب الستة أشهر.

 

ويرجع آخر انتصار للفريق السكندري في بطولة الدوري إلى يوم 7 أكتوبر من العام الماضي، عندما تغلب بهدف نظيف على فريق وادي دجلة في لقاء الدور الأول.

 

ومنذ هذا التاريخ خاض فريق سموحة 16 مباراة لم يذق طعم الفوز في أي منها، حيث خسر في 7 مباريات وتعادل في 9 لقاءات.

 

 

انطلاقة تأخرت

 

ومع تولي التوأم حسام وإبراهيم حسن مهام القيادة الفنية لفريق سموحة ارتفعت آمال إدارة النادي السكندري في انتهاء حالة سوء النتائج التي لازمت الفريق في الأشهر الأخيرة، إلا أن الأمور لم تمض بالشكل المأمول.

 

وتلقى فريق سموحة خسارتين متتاليتين في أول اختبارين للفريق تحت قيادة حسام حسن وجهازه، حيث سقط الفريق أمام الإسماعيلي بهدف نظيف في الجولة الـ 25 للدوري، ثم تلقى خسارة قاسية بنتيجة 4-2 أمام المصري في الجولة التالية.

 

ولا شك أن هاتين الخسارتين تضاعفان الضغوط الملقاة على التوأم حسام وإبراهيم حسن، إذ من غير المستبعد أن ينقلب رئيس نادي سموحة فرج عامر عليهما حال تكرر سقوط الفريق في مواجهة الغد أمام وادي دجلة.

 

 

موقف سيئ   

 

ولا شك أن صعوبة موقف فريق سموحة في جدول ترتيب الدوري يضيق الخناق بشكل أكبر على المدرب حسام حسن وجهازه، خصوصًا وأنهم مطالبون من اليوم الأول لتوليهم المسئولية بتصحيح مسار الفريق في البطولة.

 

ويتواجد فريق سموحة حاليًا في المركز الـ 15 بجدول ترتيب بطولة الدوري، متقدمًا بفارق نقطة واحدة على فريق الداخلية صاحب المركز الـ 16 (أول مراكز الهبوط).

 

والمؤكد أن نقاط مباراة الغد بين سموحة ووادي دجلة ستكون محط صراع قوي من الفريقين، خصوصًا وأن الفريق الدجلاوي هو الآخر يتطلع لتأمين مكانه في بطولة الدوري والتعمق أكثر نحو المنطقة الآمنة في جدول ترتيب المسابقة.

 

ويمر فريق وادي دجلة بموقف متأرجح هو الآخر، إذ يتواجد حاليًا في المركز الـ 13 برصيد 27 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين فقط على سموحة ولا تفصله سوى ثلاث نقاط عن أول مراكز الهبوط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان