رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إجهاد الدوليين يهدد الزمالك قبل مباراة القمة

إجهاد الدوليين يهدد الزمالك قبل مباراة القمة

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

إجهاد الدوليين يهدد الزمالك قبل مباراة القمة

ضياء خضر 27 مارس 2019 15:00

يترقب الجهاز الفني لفريق نادي الزمالك عودة لاعبي الفريق الدوليين خلال الساعات المقبلة، لينتظموا في تدريبات الكتيبة البيضاء، تحضيرًا للمواجهة الهامة التي ستجمعهم يوم السبت المقبل مع الغريم التقليدي فريق النادي الأهلي.

 

وخلال فترة التوقف الدولية الأخيرة تواجد خمسة من لاعبي الزمالك برفقة منتخبات بلادهم، حيث انضم الثلاثي محمود علاء وطارق حامد ومحمود جنش لبعثة الفراعنة التي تنقلت ما بين النيجر ونيجيريا، فيما انضم المهاجم خالد بوطيب إلى صفوف المنتخب المغربي، كما تواجد لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي مع منتخب بلاده.

 

 

مشاركات متأخرة

 

تواجد خماسي الزمالك الدوليين مع منتخبات بلادهم في الأيام الماضية أصبح يشكل بعض الهواجس لقطاع من جماهير الزمالك، والتي يخشى بعضها من تأثر هؤلاء اللاعبين برحلات السفر الطويلة والمشاركة في المباريات الدولية، الأمر الذي قد ينعكس سلبًا على المردود الفني المأمول منهم في لقاء القمة أمام الأهلي.

 

واللافت للانتباه أن اللاعبين الدوليين الخمسة بنادي الزمالك شاركوا في الاستحقاق الثاني مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الأخيرة، حيث تواجد الثلاثي محمود علاء وطارق حامد ومحمود جنش في تشكيل منتخب مصر الذي واجه نيجيريا أمس وديًا.

 

فيما شارك خالد بوطيب في مواجهة المغرب الودية أمام المنتخب الأرجنتيني أمس، كما دفع مدرب المنتخب التونسي بنجم الزمالك فرجاني ساسي ضمن التشكيل الأساسي لـ"نسور قرطاج" في ودية الجزائر التي أقيمت أمس أيضًا.

 

 

راحة قصيرة

 

ولن يكون أمام الخماسي الدولي لفريق نادي الزمالك متسع من الوقت للحصول على راحة، إذ يُتوقع انضمامهم لتدريبات الفريق الأبيض بداية من غد الخميس للدخول مع الفريق في معسكر مغلق بداية من يوم الجمعة وحتى موعد لقاء القمة.

 

وسيكون بإمكان اللاعبين الخمسة التقاط أنفاسهم لساعات معدودة منذ وصولهم إلى القاهرة في توقيتات مختلفة اليوم، وحتى موعد مران فريقهم مساء غدًا الخميس.

 

 

إصابات مُقلقة

 

ويزيد من المخاوف بشأن الخماسي الدولي لفريق نادي الزمالك تعرض بعضهم للإصابة أمس خلال المشاركة في لقاءات منتخبات بلادهم، مثل محمود علاء الذي تعرض لجرح قطعي في الجبهة بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي نيجيريا، إلى جانب معاناة طارق حامد من إجهاد عضلي استدعى استبداله خلال لقاء الفراعنة أمس أمام النسور النيجيرية.

 

 

لعنة الإصابات طالت كذلك المغربي خالد بوطيب والذي غادر لقاء منتخب بلاده أمام الأرجنتين قبل ربع ساعة من نهايته بعد تعرضه لكدمة في الظهر.

 

 

ورغم التأكيدات التي صدرت على لسان أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة الأول بنادي الزمالك حول جاهزية اللاعبين الثلاثة للمشاركة بلقاء القمة وعدم خطورة إصابة أي منهم، إلا أن المخاوف من تأثر مستواهم الفني والبدني خلال لقاء القمة يظل قائمًا خصوصًا وأن مشاركتهم في هذا اللقاء تبقى مؤكدة بحكم أنهم من عناصر القوام الأساسي للفريق الأبيض، والذين يعتمد عليهم المدرب كريستيان جروس بشكل شبه دائم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان