رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

انتخابات الاتحاد الآسيوي.. السعودية تعلن دعمها «سلمان آل خليفة»

انتخابات الاتحاد الآسيوي.. السعودية تعلن دعمها «سلمان آل خليفة»

تحقيقات وحوارات

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

انتخابات الاتحاد الآسيوي.. السعودية تعلن دعمها «سلمان آل خليفة»

محمد عبد الغني 25 مارس 2019 21:47

 

 

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن "دعمه الكامل" للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقررة في 6 أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

وقال الاتحاد السعودي في بيان على حسابه في تويتر: "يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن دعمه الكامل للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، في الانتخابات المقررة في 6 أبريل المقبل في الجمعية العمومية التي ستعقد في كوالالمبور، وذلك انطلاقا من اطلاعه على برنامجه للسنوات الأربع المقبلة".

 

 وتابع: "يؤكد الاتحاد السعودي ثقته بأن يواصل الشيخ سلمان عمله الدؤوب بعد فوزه في الانتخابات المقبلة، في قيادة كرة القدم في القارة الآسيوية لآفاق بعيدة من النجاحات، بما يسهم في تطويرها في مختلف الجوانب وعلى كافة الصعد".

 

ويتنافس الشيخ سلمان في انتخابات الاتحاد الآسيوي مع القطري سعود المهندي.

 

ويتولى الشيخ سلمان رئاسة الاتحاد منذ 2013، عندما انتخب لإكمال العامين المتبقين من ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام، الذي أوقف مدى الحياة عن مزاولة أي نشاط كروي، بسبب قضايا فساد.

 

يذكر أنه قبل أيام انسحب المرشح الإماراتي محمد خلفان الرميثي من سباق رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الانتخابات المقررة إقامتها في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في السادس من أبريل المقبل.

 

وأعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام)، وقتها ، أن رئيس الهيئة العامة للرياضة في البلاد الرميثي أعلن دعمه لاستمرار البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة في منصبه رئيساً للاتحاد الآسيوي للعبة، لولاية جديدة تبدأ من العام الحالي 2019.

 

وبانسحاب الرميثي ضمن سلمان بن إبراهيم ولاية جديدة على رأس الاتحاد القاري، لكون نائبه القطري سعود المهندي دخل الانتخابات "تكتيكياً"، بحسب وسائل إعلام عربية.

 

ودفعت قطر في اللحظات الأخيرة قبل إقفال باب الترشح برَجلها في السباق الرئاسي.

 

وخلال الكونغرس الأخير الذي انعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حظي سلمان بن إبراهيم بدعم 40 اتحاداً وطنياً، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

تجدر الإشارة إلى أن سلمان بن إبراهيم يرأس الاتحاد الآسيوي للعبة منذ مطلع مايو 2013؛ حين فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن تتم تزكيته لولاية كاملة في أبريل 2015 بالبحرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان