رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

يقترب من رقم قياسي.. «راموس» أفضل مدافع في أوروبا

يقترب من رقم قياسي.. «راموس» أفضل مدافع في أوروبا

تحقيقات وحوارات

سيرجيو راموس

يقترب من رقم قياسي.. «راموس» أفضل مدافع في أوروبا

محمد عبد الغني 25 مارس 2019 20:17

 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن اختيار المدافع الإسباني وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس كأفضل مدافع في تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا حتى الآن ، وذلك وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

وأشارت الصحيفة اليوم الإثنين أن اليويفا يعتبر سيرجيو راموس المدافع الأفضل في الجولة الأولى من التصفيات ، بسبب الأرقام ، وقام الاتحاد بتقسيم اللاعبين إلى أربعة مجموعات وفقاً لتقسيم "فيديكس" ، وهم حارس مرمى ومدافع ولاعب وسط ومهاجم.

 

وتألق اللاعب الإسباني خلال مباراة إسبانيا والنرويج الأخيرة ، ومرر 82 تمريرة ناجحة من أصل 87 مريرة ولم يتم مراوغته ولم يرتكب أي خطأ واستعاد ثلاث كرات وسجل هدف الفوز.

 

وتم اختيار راموس أفضل لاعب في الجولة الأولى ، قبل أن يتفوق عليه ممفيس ديباي مهاجم هولندا في مباراة ألمانيا ضمن الجولة الثانية.

 

ويعتبر راموس اللاعب الثاني عشر في قائمة هدافي بلاده عبر التاريخ بتسجيله 17 هدفاً ، ومن اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص “لا روخا”.

 

وكانت التوقعات تشير إلى عدم اعتماد المدرب لويس إنريكي على راموس في الفترة الحالية ، لكن المدرب بتصريحاته واختياراته أثبت عكس ذلك.

 

 

رقم قياسي 

 

وواصل المدافع الإسباني التألق مع منتخب بلاده أمام النرويج في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، ليقترب بذلك من رقم قياسي جديد، وسجل هدفا جديدا لمنتخبه من ركلة جزاء ليمنح بلاده الفوز 2-1. 

 

وحصل المنتخب الإسباني على ركلة جزاء حين تعرض ألفارو موراتا لإعاقة من حارس النرويج رون يارشتاين. وخدع راموس الحارس بسهولة بعدما سدد كرة ساقطة في منتصف المرمى على طريقة "بانينكا".

 

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن كل الضغط كان على راموس من أجل إنقاذ فريقه من التعادل، مضيفة "وبالرغم من ذلك، إلا أنه أبى إلا أن يتألق في ضربة الجزاء".

 

وتابعت "واصل اللاعب البالغ من العمر 32 عاما تسجيل ضربات الجزاء على طريقة بانينكا للمرة الخامسة هذا الموسم والثامنة في مسيرته".

 

 

 

وذكر المصدر أن الهدف هو الـ18 لراموس مع إسبانيا على الرغم من أنه يلعب في مركز الدفاع، ليقترب بذلك كثيرا من رقم تاريخي يحمله الأرجنتيني دانييل باساريلا، باعتباره المدافع صاحب أكبر عدد من الأهداف مع منتخب بلاده.

 

وسجل باساريلا، طوال مسيرته، 22 هدفا مع منتخب التانعو، قبل اعتزاله في ثمانينيات القرن الماضي.

يشار إلى أن سجل راموس حافل بأرقام قياسية سلبية تتعلق بأكثر عدد من حالات الإنذار والطرد في الملاعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان