رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

استعدادات الزمالك للقمة 117.. منافسة وتأهيل وحسم أزمة «كهربا»

استعدادات الزمالك للقمة 117.. منافسة وتأهيل وحسم أزمة «كهربا»

تحقيقات وحوارات

مباراة القمة الأخيرة

استعدادات الزمالك للقمة 117.. منافسة وتأهيل وحسم أزمة «كهربا»

محمد عبد الغني 24 مارس 2019 12:11

 

يترقب جمهور الكرة المصرية والعربية مباراة القمة المنتظرة بين الزمالك والأهلي والتي تعد من أشهر الدربيات على مستوى الوطن العربي.

 

ويلتقي الزمالك أمام الأهلي يوم السبت المقبل 30 مارس في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري المصري.

 

وقرر اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، في وقت سابق إقامة مباراة القمة 117 بين الزمالك والأهلي، على ستاد برج العرب، بدون حضور جماهيرى.

 

واستقر مجلس الجبلاية على حضور مجالس إداراتي الناديين، مع السماح لعدد محدود جدًا للأعضاء لا يتجاوز الـ 20 فرد لكل نادى.

 

يذكر أن فارق النقاط بين الفريقين أصبح نقطتين حيث يمتلك الزمالك متصدر الدورى الممتاز 53 نقطة، والأهلى صاحب المركز الثانى برصيد 51 نقطة.

 

وكان الأبيض تعادل مع المقاولون العرب فى الجولة الخامسة والعشرين بالدورى الممتاز بنتيجة 2 / 2، بذلك أصبح الأبيض والأحمر متساويين فى عدد المباريات التى خاضها كل فريق قبل القمة المنتظرة، وخاض كل منهما حالياً 22 لقاءً، أى أن القمة ستحسم مصير الصدارة.

 

جروس يعود

 

ويعود اليوم السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق إلى القاهرة قادما من الغردقة بعد قضاء أجازة قصيرة هناك.

 

وكان جروس قد منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 3 أيام عقب مواجهة المقاولون العرب الأخيرة بالدورى وسافر جروس وقتها إلى الغردقة لقضاء إجازته هناك .

 

ويستأنف الفريق بقيادة جروس تدريباته على ملعب النادى استعدادا لمواجهه الأهلى المقرره السبت.

 

ومن المقرر أن يعقد جروس جلسة مع لاعبى الفريق قبل بداية التدريبات سيتحدث فيها حول أهمية المرحلة المقبلة والتركيز فى الوقت الحالى على مواجهة الأهلى فقط من أجل استعادة الثقة واستعادة نغمة الانتصارات فى بطولة الدورى بعد التعادل فى أخر جولتين مع طلائع الجيش والمقاولون .

 

تأهيل النقاز

 

على جانب آخر، يخضع التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن الفريق لاختبار طبي قبل مران الأبيض اليوم الأحد.

 

وكان النقاز قد تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه أمام المقاولون العرب، ويجري ظهير الزمالك الاختبار الطبي قبل مران، لتحديد مدى إمكانية مشاركته في التدريبات، وكان الجهاز الفني اطمأن على حالة اللاعب بعد أن خضع لفحص طبي خلال الساعات الماضية.

 

ومن خلال الفحص تأكد أن إصابة حمدي النقاز عبارة عن شد خفيف في العضلة الأمامية ولن تكون عائقًا أمام جاهزيته لمباراة الأهلي السبت المقبل، على أن يحسم الاختبار الطبي اليوم موقفه من التدريبات.

 

منافسة ثنائية

 

وعلى الصعيد الفني، يتنافس الثنائى حميد أحداد ومحمود كهربا على حجز مقعد فى تشكيل الزمالك الأساسى أمام الأهلى خلال لقاء القمة.

 

ومن المعروف أن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك يعتمد على حميد أحداد أساسيا فى اللقاءات الأفريقية الأخيرة.

 

لكن جروس أجرى تغييرا على التشكيل الأساسي خلال المباراة الماضية أمام المقاولون حيث عاد للاعتماد على كهربا أساسيا ، ودفع باللاعب حميد أحداد بديلا فى المباراة.

 

ومن المنتظر أن يحسم جروس تلك المنافسة خلال الأيام القادمة عبر التدريبات التى سيعود لها الفريق اليوم.

 

 

أزمة كهربا

 

وحول الأزمة المثارة بشأن اللاعب محمود كهربا، نفى رئيس نادي الزمالك، وجود أي خلاف مع اللاعب بسبب صورته المنتشرة مع أحمد سليمان المرشح السابق لرئاسة النادي.

 

وقال رئيس الزمالك في تصريحات لقناة "المحور" "هناك 30 لاعب في قائمة الزمالك، لماذا دائما الحديث عن كهربا، أي لاعب حر في حياته الشخصية".

 

واستمر "من حق كهربا أن يحضر فرح أي شخص، وعندما تحدث معي قلت له لا يوجد أي مشكلة، لكن هناك من يصطاد في الماء العكر ويختلق أزمات للفريق في بعض وسائل الإعلام".

 

وتابع "لقد ذهب لفرح يخص شخص يوما ما كان عضوا لمجلس إدارة النادي من خلال قائمتي، هذا أمر يخصه، ولو ذهب له كل اللاعبين لا مشكلة، أنا متصالح مع نفسي".

 

وقام رئيس الزمالك بتوجيه شكر جديد لتركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي بيراميدز قائلا "يجب أن أشكره دوما على ما قام به".

 

وواصل "قام منحنا أموال فرجاني وجروس وحمدي النقاز، بجانب ملابس الفريق، وهناك دعم مادي خاص بالاستاد الجديد، ووعد بلاعب للزمالك الموسم المقبل".

 

واختتم تصريحاته قائلا "اشكره على ما فات، وأقول لأعضاء النادي، لولا هذا الدعم، لتحملت خزينة النادي تلك الأموال".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان