رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فترة التوقف «سلاح ذو حدين» على رقبة مدرب بيراميدز

فترة التوقف «سلاح ذو حدين» على رقبة مدرب بيراميدز

تحقيقات وحوارات

رامون دياز مدرب بيراميدز

فترة التوقف «سلاح ذو حدين» على رقبة مدرب بيراميدز

ضياء خضر 22 مارس 2019 21:11

يواصل فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز تحضيراته استعدادًا لاستئناف منافسات بطولة الدوري الممتاز أوائل الشهر المقبل، ومن المقرر أن يعاود بيراميدز ظهوره على ساحة بطولة الدوري في المواجهة التي ستجمعه مع بيراميدز يوم 1 أبريل المقبل.

 

غياب طويل

 

ولم يخض فريق بيراميدز أي مباراة رسمية منذ نحو شهر كامل، وبالتحديد عندما التقى المقاولون العرب يوم 24 فبراير الماضي ضمن منافسات الجولة الـ24 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وكان مقررًا أن يلتقي بيراميدز مع الأهلي نهاية الشهر الماضي في ثمن نهائي كأس مصر، إلا أن هذا اللقاء تم تأجيله بناء على تعليمات أمنية.

 

منافسة محتدمة

 

وسيعاود فريق بيراميدز نشاطه في بطولة الدوري وسط أجواء ساخنة تشهدها البطولة، وبالأخص في معركة الصراع على الصدارة بين الزمالك والأهلي.

 

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 48 نقطة، متأخرًا بفارق 3 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني وأربع نقاط عن الزمالك متصدر الترتيب، لكن الأخيرين خاضا مباراتين أقل من فريق بيراميدز.

 

وقبل نحو 48 ساعة من مواجهة بيراميدز وبتروجيبت، سيلتقي فريقا الأهلي والزمالك في مباراة قمة من العيار الثقيل ستنعكس نتيجتها بشكل مباشر على معركة الصدارة.

 

انطلاقة مأمولة

 

ومع تواصل العد التنازلي لانتهاء فترة الراحة المطولة التي حصل عليها فريق بيراميدز، تتزايد الضغوط تدريجيًا على الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق وجهازه المعاون.

 

وسيكون دياز ولاعبوه مطالبون بتحقيق نتيجة جيدة تكون مقترنة بعرض قوي في مستهل عودة الفريق للظهور على ساحة الدوري الممتاز.

 

ولن يكون مقبولًا بأي حال من الأحوال لدى إدارة بيراميدز وبالأخص مالك النادي تركي آل الشيخ سقوط الفريق في فخ النتائج السلبية في الفترة المقبلة، سيما وأن ذلك سيضعف حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري، كون فرص الفريق في التعويض تبقى أقل من الأهلي والزمالك اللذين خاضا مباراتين أقل من بيراميدز.

 

مخاوف قائمة

 

ورغم الفوائد التي حققها الفريق من وراء فترة التوقف والتي يفترض أن تنعكس بشكل إيجابي على المستوى البدني للاعبي الفريق، إلا أنها تبقى سلاح ذو حدين بالأخص فيما يتعلق بالجوانب الفنية.

 

وتتمثل المخاطرة الفنية في افتقاد لاعبي الفريق لحساسية المباريات، بحكم فترة غيابهم الطويلة عن المباريات الرسمية والتي ستتخطى الشهر مع حلول موعد مباراة بتروجيت.

 

ولن يكون لدى المدرب رامون دياز أي مدرب ليسوقه إذا ما تعثر الفريق مستقبلًا، خصوصًا وأن فترة التوقف الأخيرة منحته وقتًا كافيًا للتعرف على الفريق والتغلب على إشكالية توليه مسئوليته في منتصف الموسم.

 

ومنذ تعيينه على رأس الجهاز الفني لبيراميدز، خاض الفريق 3 مباريات تحت قيادة المدرب دياز، حيث استطاع الأخير أن يقود لاعبيه للفوز في لقاءين أمام كل من سموحة والمقاولون العرب، في حين تلقى هزيمة وحيدة كانت أمام الجونة.

 

 

  

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان