رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

النحاس.. قائد جيل المدربين الشباب

النحاس.. قائد جيل المدربين الشباب

محمد علاء 22 مارس 2019 10:26

أصبح عماد النحاس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، قائد جيل المدربين الشباب في الدوري المصري خلال الموسم الجاري، بعد النتائج الجيدة التي يقدمها مع فريق الذئاب.

 

ويومًا بعد الآخر، يثبت النحاس أنه سيكون له شأن كبير في عالم الساحرة المستديرة فيما يخص مجال التدريب، في ظل انتشال سفينة الذئاب من القاع إلى المقدمة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، أبرز تجارب عماد النحاس التدريبية منذ بدايته وحتى وصل إلى نادي المقاولون العرب.

 

تجربة أسوان

بدأ النحاس مغامرته مع نادي أسوان بالممتاز "ب" في مجموعة جنوب الصعيد لينجح في أولى خطواته ويصعد بالفريق لدورة الترقي، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 50 نقطة خلف الألومنيوم وسوهاج.

 

ويدخل الفريق الترقي وهو بعيد عن دائرة المنافسة، ولكن مع بداية المنافسة تعادل مع الألومنيوم، ثم تمكن من هزيمة المنيا بهدف قاتل في الدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع ثم الواسطى 3/1، وهزم سوهاج في المباراة التي حسمت صعود الفريق للدوري الممتاز بهدف وحيد من ركلة جزاء.

 

واختتم الترقي بفوز على تليفونات بني سويف ويخطف أسوان بطاقة الصعود للدوري الممتاز مع الابن البار عماد النحاس، ويحقق نجاحًا باهرًا في أول تجاربه بالممتاز "ب" كمدير فني على حساب أندية كبيرة ويتفوق على مدرب كبار بالصعيد كصبري المنياوي، وعصام مرعي وضياء الزعيم ويحفر اسمه في تاريخ أسوان كلاعب وكمدير فني.

 

الرجاء

قاد النحاس فريق الرجاء المطروحي، ليبدأ رحلة جديدة مع الساحرة المستديرة، حيث نجح في تصعيد العديد من اللاعبين، التي تهافتت عليهم أندية الدوري الممتاز في المواسم التالية.

 

واستطاع الرجاء تحت قيادة النحاس الوصول إلى منتصف جدول مسابقة الدوري الممتاز، إلا أن بعد استقالته عاد الفريق إلى مؤخرة الدوري، ليهبط بعدها إلى دوري الدرجة الثانية.

 

وكان النحاس يحلم باستمرار الرجاء في الدوري الممتاز، إلا أن الخلافات مع مجلس إدارة النادي، حالت دون استمراره في الفريق.

 

تجربة المقاولون

أصبح المقاولون العرب فرس رهان بمسابقة الدوري العام، بعد الأداء المتميز الذي قدمه ذئاب الجبل تحت القيادة الفنية لعماد النحاس، الذي تولى إدارة الفريق في 25 أكتوبر الماضي خلفاً لعلاء نبيل، بعد تراجع نتائج المقاولون تحت القيادة الفنية للأخير .

 

ذئاب الجبل خاضوا تحت قيادة عماد النحاس العديد من المباريات بمسابقة الدوري العام، كانت البداية أمام حرس الحدود في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يبدأ ذئاب الجبل سلسلة انتصارات تحت قيادة العمدة.

 

واستطاع الفريق الأصفر تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الانتصار على النادي الأهلي، ثم تعادل مع نادي الزمالك، إضافة إلى الفوز على العديد من المباريات الأخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان