رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قائمة أهداف على رادار «الفراعنة» في رحلة «النيجر»

قائمة أهداف على رادار «الفراعنة» في رحلة «النيجر»

تحقيقات وحوارات

لاعبو الفراعنة يتلقون توجيهات أجيري خلال أحد التدريبات

قائمة أهداف على رادار «الفراعنة» في رحلة «النيجر»

ضياء خضر 21 مارس 2019 13:25

تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم القاهرة ظهر اليوم الخميس متجهة إلى النيجر، استعدادًا لمواجهة منتخب الأخيرة يوم السبت المقبل، في إطار الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019.

 

وكان المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب قد اختار 25 لاعبًا لرحلة النيجر، قبل أن يتم استبعاد الحارس عامر عامر عقب إصابته في أحد تدريبات الفراعنة.

 

ويضع الجهاز الفني للفراعنة عدة أهداف يتطلع لتحقيقها خلال رحلة النيجر والتي ستمتد إلى نيجيريا لخوض مباراة ودية أمام منتخب الأخيرة يوم 26 مارس الجاري.

 

 

ختام مثالي

 

يتطلع أجيري وجهازه المعاون لإنهاء مشوار التصفيات الأفريقية بشكل مثالي، من خلال تحقيق الفوز على منتخب النيجر في عقر داره ليسدل الفراعنة بذلك الستار رسميًا على مشوارهم التصفيات القارية.

 

والمعروف أن منتخب الفراعنة سيخوض مباراة النيجر وهو متحرر من أي ضغوط، خصوصًا بعدما حسم تأهله رسميًا إلى نهائيات أمم أفريقيا التي ستقام في مصر صيف العام الجاري.

 

ويتقاسم الفراعنة حاليًا صدارة المجموعة العاشرة في التصفيات مع منتخب تونس برصيد 12 نقطة لكل منتخب منهما، لكن أفضلية الأهداف في المواجهات المباشرة تمنح صدارة المجموعة للمنتخب التونسي وتضع الفراعنة خلفهم في المركز الثاني.

 

ويسعى المنتخب لتكرار فوزه العريض على النيجر، بعدما أسقط الأخير في الجولة الثانية من التصفيات بسداسية نظيفة في الجولة الثانية للتصفيات، في مباراة كانت هي عنوان انطلاقة الفراعنة في التصفيات الأفريقية.

 

 

تجربة الجدد

 

كذلك ستكون مباراة النيجر المقررة بعد غد السبت فرصة ذهبية من أجل اختبار بعض العناصر الجديدة التي ضمها جهاز المنتخب خلال المعسكر الحالي.

 

وتضم قائمة الفراعنة التي ستغادر إلى النيجر العديد من اللاعبين صغار السن والوجوه الجديدة مثل أحمد فتوح ظهير سموحة ومصطفى محمد مهاجم طلائع الجيش ونبيل دونجا لاعب وسط بيراميدز وزميله في نفس الفريق أحمد أيمن منصور، إلى جانب لاعب الاتحاد السكندري عمار حمدي وعبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي، إلى جانب مدافع الزمالك المتألق محمود علاء.

 

ومن المتوقع أن يمنح المدرب أجيري معظم العناصر الجديدة فرصة المشاركة سواء في لقاء النيجر أو في لقاء نيجيريا الودي للوقوف على مستواهم عن قرب وتحديد الأفضل من بينهم لاستدعائه مجددًا في تجمعات المنتخب القادمة.

 

 

حقل تجارب

 

كذلك ستكون مواجهة النيجر ومن بعدها ودية نيجيريا فرصة جيدة بالنسبة لجهاز المنتخب من أجل تطبيق بعض التعديلات التكيكية على أسلوب لعب الفراعنة.

 

ويدرك أجيري وجهازه المعاون أن تلاحق مباريات المسابقات المحلية في مصر سيحول دون منحه وقت كافي لإقامة معسكر مطول قبل انطلاق نهائيات أمم أفريقيا، أو خوض عدد كبير من المباريات الودية، الأمر الذي يجعله أكثر حرصًا على تجربة أي أفكار فنية جديدة بداية من لقاء النيجر وودية نيجيريا لمعرفة مدى نجاح اللاعبين في تطبيقها على أرض الملعب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان