رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| التحكيم حلقة متجددة في مسلسل أزمات الزمالك والجبلاية

فيديو| التحكيم حلقة متجددة في مسلسل أزمات الزمالك والجبلاية

تحقيقات وحوارات

لقاء الزمالك والمقاولون شهد جدل تحكيمي كبير

فيديو| التحكيم حلقة متجددة في مسلسل أزمات الزمالك والجبلاية

ضياء خضر 21 مارس 2019 10:04

يبدو أن الهدوء لن يعرف طريقه مطلقًا إلى أجواء بطولة الدوري الممتاز، والتي لا تكاد تطوي صفحة أزمة حتى تفتح أخرى، لدرجة أن المشاكل أصبحت العنوان الأبرز للبطولة هذا الموسم.

 

ولم تقتصر السخونة التي شهدها ملعب بتروسبورت أمس خلال مباراة المقاولون العرب والزمالك على المستطيل الأخضر أو المدرجات فقط، بل انتقلت سريعًا عقب اللقاء - الذي انتهى بالتعادل بنتيجة 2-2 – إلى مستوى صناع القرار وبالتحديد إلى إدارة نادي الزمالك.

 

 

غضب وهجوم

 

الحالات التحكيمية المثيرة للجدل التي شهدها لقاء المقاولون والزمالك أمس، دفعت مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء لفتح النار على الحكم الدولي محمد الحنفي الذي أدار المباراة.

 

واتهم منصور الحكم بالتسبب في فقدان فريقه نقطتين ثمينتين في مشوار المنافسة على لقب بطولة الدوري، موجهًا انتقادات لاذعة إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة وبالأخص عصام عبد الفتاح عضو مجلس الجبلاية والمشرف على لجنة الحكام.

 

 

قرار فوري

 

رئيس نادي الزمالك وخلاله ظهوره على الهواء مباشرة أمس بعد لقاء فريقه والمقاولون العرب، أعلن بشكل رسمي رفض ناديه لتولي أي طاقم تحكيم مصري إدارة أي مباراة للفريق الأبيض فيما تبقى من عمر النسخة الحالية لمسابقة الدوري.

 

وكشف مرتضى منصور عن اعتزام إدارة ناديه استقدام حكام أجانب على نفقة النادي لإدارة كافة المباريات المحلية القادمة للفريق، قائلًا إن الحكام الأجانب لديهم "ضمير".

 

 

صمت رسمي

 

هجوم رئيس الزمالك على حكام مباراة الزمالك أمس أمام المقاولون وكذلك على مجلس إدارة اتحاد الكرة، لم يقابله أي رد فعل رسمي من الجبلاية حتى الآن.

 

ولم يبادر أي من مسئولي اتحاد الكرة بالتعليق حتى على قرار الزمالك برفض إدارة الحكام المصريين لمبارياته، وإعلان رغبته في إسناد مباريات الفريق المقبلة إلى أطقم تحكيم أجنبية على غرار ما يتم مع نادي بيراميدز.

 

 

عبء مالي

 

ولا شك أن إقدام نادي الزمالك بشكل فعلي على طلب استقدام حكام أجانب لكافة مبارياته المحلية القادمة وإن كان قرار يلقى تأييد معظم جماهير النادي، إلا أنه في الوقت ذاته سيشكل عبئًا على خزينة القلعة البيضاء.

 

والمعروف أن تكلفة استقدام طاقم حكام أجنبي لإدارة مباراة واحدة تتراوح ما بين 15 ألف دولار في حال كان الحكام عرب، أو 25 ألف دولار في حال تم استقدام حكام أجانب.

 

تمويل محتمل

 

ورغم تأكيد مرتضى منصور مرارًا على وجود فائض مالي كبير في خزينة نادي الزمالك، إلا أن ضرورة استئذان الجهة الإدارية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة قبل تنفيذ قرار استقدام حكام أجانب وتحمل نفقات ذلك، قد يقف عقبة في تنفيذ هذا القرار على أرض الواقع إذا ما ارتأت بعض الجهات الرقابية في هذا القرار شكل من أشكال إهدار أموال النادي.

 

ومن غير المستبعد أن تلجأ إدارة الزمالك إلى تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم للخروج من هذا المأزق المحتمل، من خلال إعلان الأخير تحمله نفقات استقدام حكام أجانب لمباريات الزمالك لنهاية الموسم، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي قدمه المسئول السعودي أكثر من مرة للقلعة البيضاء على مدار الأشهر الماضية.

 

 

معارضة محتملة

 

ورغم عدم صدور موقف رسمي من اتحاد الكرة حتى الآن حول مطلب الزمالك باستقدام حكام أجانب، إلا أن رغبة الإدارة البيضاء قد تقابل بمعارضة من عصام عبد الفتاح المشرف على لجنة الحكام.

 

وامتدادًا لمواقفه السابقة في الدفاع عن الحكام قد يرى عبد الفتاح في القبول بإسناد مباريات الزمالك لحكام أجانب إضعافًا لمستوى الحكام المصريين، والذين ستقل بذلك معدلات احتكاكهم بالمباريات الصعبة، إذا ما انضم الفريق الأبيض فعليًا إلى قائمة مقاطعي الحكام المصريين على غرار فريق بيراميدز.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان