رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

قائمة مهام على رادار جهاز الأهلي في فترة التوقف

قائمة مهام على رادار جهاز الأهلي في فترة التوقف

تحقيقات وحوارات

لاسارتي مدرب الأهلي يتوسط بعض معاونيه

قائمة مهام على رادار جهاز الأهلي في فترة التوقف

ضياء خضر 20 مارس 2019 14:26

لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي على صوت مباراة القمة، التي سيخوضها فريق الكرة الأول بالنادي أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك يوم 30 مارس الجاري.

 

وكان لاعبو الشياطين الحمر قد استهلوا اليوم استعداداتهم لمباراة القمة، حيث عاود الفريق تدريباته عقب انتهاء فترة الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

 

ويضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي عددًا من الأهداف نصب أعينه يتطلع لتحقيقها خلال فترة التحضير لمباراة القمة والتي تصل لنحو 10 أيام، والتي تتزامن مع فترة التوقف الدولية التي سيخوض خلالها منتخب مصر مباراتين أمام منتخبي النيجر ونيجيريا. 

 

ويسلط "مصر العربية" الضوء على المهام التي يسعى جهاز الأهلي لإنجازها على مدار تلك الفترة، من خلال السطور التالية..

 

تجهيز المصابين

 

يتطلع المدرب مارتن لاسارتي وجهازه المعاون لاستغلال الوقت الكبير الذي يفصل فريقه عن لقاء القمة من أجل تكثيف عملية استشفاء اللاعبين المصابين في صفوف الفريق.

 

وعلى هامش تدريبات الشياطين الحمر اليوم خضع الثلاثي المكون من لاعبي الوسط وليد سليمان وحمدي فتحي إلى جانب الحارس محمد الشناوي لمجموعة من التدريبات التأهيلية، وذلك للتغلب على آثار الإصابات التي عانوا منها في الفترة الأخيرة.

 

ويغيب وليد سليمان عن مباريات الأهلي منذ فترة بسبب معاناته من جزع بالرباط الداخلي للركبة، فيما يعاني حمدي فتحي من إصابة بالعضلة الخلفية تعرض لها خلال مباراة بتروجيت بالدوري، وفي الوقت ذاته يستكمل الحارس محمد الشناوي برنامجه التأهيلي للتغلب على آلام الكاحل بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

 

مذاكرة الخصم

 

كذلك ستكون فترة الأيام العشرة التي تفصل فريق النادي الأهلي عن لقاء القمة بمثابة فرصة جيدة للغاية بالنسبة لمدرب الأهلي وجهازه المعاون، من أجل دراسة فريق الزمالك بشكل وافي تمامًا.

 

ويعكف المدرب لاسارتي ومعاونوه في الوقت الحالي على مشاهدة تسجيلات لمباريات الزمالك الأخيرة، للوقوف على مواطن القوة والضعف في الفريق الأبيض، لتحديد الأسلوب التكتيكي الأنسب ليخوض به الشياطين الحمر مباراتهم الهامة أمام الغريم التقليدي الذي يتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري.

 

 

تحضير مفاجأة

 

ومن بين المهام التي يسعى جهاز الأهلي لإنجازها مستفيدًا من وفرة الوقت قبل لقاء القمة، بحث إمكانية إدخال تعديل تكتيكي على أسلوب أداء الفريق الأحمر.

 

ونظرًا للأهمية الكبيرة للقاء القمة وصعوبة المنافس فيها، يفكر لاسارتي ومعاونوه في تحضير مفاجأة تكيكية لفريق الزمالك خلال لقاء القمة تكون هي مفتاح سيطرة الشياطين الحمر على المباراة وحصد نقاطها الثلاث.

 

ويدرك جهاز الأهلي مدى القوة التي يتمتع بها دفاع الزمالك، الأمر الذي سيزيد من صعوبة مهمة الهجوم الأحمر، لذلك يرى لاسارتي بضرورة التوصل لخدعة فنية يتدرب عليها لاعبوه خلال التدريبات على أن يتم تطبيقها في لقاء القمة لهز شباك الفريق الأبيض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان