رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الجمعة 21 يونيو 2019 م | 17 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

قائمة تحديات تنتظر الزمالك في موقعة «ذئاب الجبل»

قائمة تحديات تنتظر الزمالك في موقعة «ذئاب الجبل»

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الزمالك والمقاولون

قائمة تحديات تنتظر الزمالك في موقعة «ذئاب الجبل»

ضياء خضر 20 مارس 2019 10:23

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبار شائك في تمام السابعة مساء اليوم عندما يحل ضيفًا على فريق المقاولون العرب بملعب بتروسبورت، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ 25 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وسيكون فريق الزمالك على موعد مع عدد من المهام الصعبة في لقاء الليلة أمام "ذئاب الجبل"، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك المهام في السطور التالية ..

 

تأمين الصدارة

 

يدخل لاعبو الزمالك لقاء الليلة أمام المقاولون وهم يتربعون على قمة ترتيب بطولة الدوري الممتاز برصيد 52 نقطة، متفوقين بفارق نقطة واحدة عن فريق النادي الأهلي صاحب المركز الثاني الذي لعب مباراة واحدة أكثر من الزمالك.

 

ويسعى فريق الزمالك لحصد نقاط مواجهته اليوم مع المقاولون، ليزيد الفارق بينه وبين الأهلي إلى 4 نقاط، وهو ما سيعطي الكتيبة البيضاء الكثير من الأريحية قبل لقاء القمة مع الشياطين الحمر والمقرر إقامته يوم 30 مارس الجاري، فضلًا عن الفوز في لقاء الليلة على ذئاب الجبل سيضمن للزمالك الحفاظ على صدارة الدوري حتى في حال خسر أمام الأهلي في لقاء القمة.

 

 

استعادة الانتصارات

 

أيضًا يسعى فريق الزمالك لنقل عدوى تألقه القاري إلى الساحة المحلية، بعدما نجح قبل أيام في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويكتسب الفوز في مباراة الليلة أهمية مضاعفة بالنسبة للزمالك، والذي يسعى لاعبوه للعودة سريعًا إلى طريق الانتصارات الذي غابو عنه في آخر ظهور محلي وقاري لهم.

 

وتعادل الزمالك سلبيًا الأحد الماضي في معقل فريق نصر حسين داي الجزائري، وهو التعادل الذي منح الفريق بطاقة العبور إلى ربع نهائي الكونفدرالية.

 

فيما كان آخر ظهور للفريق في بطولة الدوري قبل شهر بالتمام والكمال، خلال مباراة طلائع الجيش التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

 

 

غياب وتهديد

 

كذلك سيكون فريق الزمالك مطالب بالتكيف مع بعض الظروف الطارئة في مباراة اليوم، والتي يأتي في مقدمتها غياب مهاجمه الأساسي المغربي خالد بوطيب والمتواجد حاليًا برفقة منتخب بلاده.

 

وحاول مسئولو الزمالك إشراك بوطيب في لقاء اليوم أمام المقاولون، إلا أن الجهاز الفني للمنتخب المغربي تمسك بضم اللاعب لمعسكر منتخب بلاده، والذي يتعارض توقيته مع موعد لقاء الزمالك والمقاولون.

 

أيضًا سيكون الفريق الأبيض في مواجهة خطر آخر خلال لقاء اليوم، يمتثل في وجود ثنائي ضمن صفوفه مهدد بالغياب عن لقاء القمة حال تلقي أي منهم بطاقات صفراء في لقاء الليلة أمام ذئاب الجبل، وهما قلبي الدفاع محمود الونش ومحمد عبد الغني.

 

هواجس الغياب عن لقاء القمة ستشكل قلق أيضًا لمعظم لاعبي الزمالك، خشية تلقي أي منهم بطاقة حمراء في لقاء الليلة وهو ما سيحرم صاحبها مباشرة من المشاركة في لقاء القمة أمام الأهلي، لذلك يتوقع أن يسيطر الحذر على تحركات لاعبي الزمالك خلال تداخلهم في الكرات المشتركة مع لاعبي المقاولون.

 

 

منافس خطير

 

ولا شك أن فريق المقاولون العرب سيكون هو التحدي والعقبة الأصعب في طريق الزمالك اليوم، في ظل النتائج الجيدة التي حققها الفريق في الفترة الماضية تحت قيادة مدربه الواعد عماد النحاس.

 

ويحتل فريق المقاولون العرب حاليًا المركز السادس بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 34 نقطة، متأخرًا بفارق 7 نقاط عن المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع.

 

ويطمح "ذئاب الجبل" في قطع خطوة جديدة نحو المربع الذهبي من خلال تحقيق مفاجأة في لقاء اليوم واقتناص نقاط اللقاء من أنياب الزمالك، وهي المهمة التي لا تبدو مستحيلة بالنسبة لأبناء المدرب عماد النحاس، والذي سبق وقاد الفريق للتغلب على الأهلي – حامل لقب البطولة - بهدف نظيف أواخر نوفمبر الماضي.

 

لكن الزمالك سيحاول تأكيد أفضليته هذا الموسم أمام ذئاب الجبل، وتكرار الفوز عليهم للمرة الثانية بعدما نجح الفريق الأبيض في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة من بين أنيابهم في لقاء الدور الأول الذي انتهى بانتصار زملكاوي صعب بنتيجة 2-1.

 

     

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان