رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على موعد قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا

تعرف على موعد قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا

تحقيقات وحوارات

فريق الاهلي

تعرف على موعد قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا

محمد عبد الغني 04 مارس 2019 18:19

 

كشف  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الموعد الرسمي لإجراء قرعة دور الثمانية من النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا، بمشاركة ممثلي مصر الأهلي والإسماعيلي.

 

الكاف أكد في نشرته الرسمية، اليوم الأثنين، أن قرعة البطولة سوف تقام يوم 20 مارس الجاري، لتحديد مواجهات دور الثمانية من البطولة الأفريقية.

 

ويتبقى في عمر دور المجموعات جولتين فقط حتى الآن، حيث سيتحدد عن طريقهما متصدر ووصيف كل مجموعة، قبل موعد إجراء القرعة المقبلة.

 

ومن المقرر أن يلتقي أوائل المجموعات مع أصحاب الوصافة بناء على ما ستحدده القرعة، وذلك بحسب ما تنص عليه لوائح البطولة الأفريقية.

 

الجدير بالذكر أن متصدرو المجموعات سيكون لهم الأفضلية في خوض مباريات الإياب من دور الثمانية على ملاعبهم، على أن تكون مواجهات الذهاب في ملاعب أصحاب المركز الثاني بالمجموعات.

 

استعدادات الاهلي 

 

ومن المقرر أن يخوض الأهلي 3 تدريبات في الكونغو الديمقراطية قبل مواجهة فيتا كلوب يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الرابعة بـ7 نقاط بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولي والتعادل مع شبيبة الساورة الجزائري وفوز وخسارة ضد سيمبا التنزاني.

 

أما فيتا كلوب فيتذيل المجموعة بـ4 نقاط، بينما يملك سيمبا 6 نقاط في الوصافة والساورة 5 نقاط في المركز الثالث.

 

في المقابل، قال سمير عدلي المدير الإداري للفريق إنه سيعقد اجتماعا برفقة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة فور وصولهما إلى الكونغو ظهر غدٍ الثلاثاء مع مسئولي السفارة المصرية ومسئولي نادي فيتا كلوب للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بإقامة بعثة الأهلي وملاعب التدريب والانتقالات وتأمين البعثة، وغيرها من الأمور التنسيقية.

 

وأضاف أنه اتفق مع مسئولي السفارة المصرية في الكونغو وكذلك مسئولي نادي فيتا كلوب الكونغولي على عقد جلسة فور الوصول إلى الكونغو؛ للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بإقامة بعثة الأهلي.

 

ويطير عبد الحفيظ وعدلي إلى الكونغو عقب مباراة بتروجت اليوم الأحد؛ من أجل الاطمئنان على ترتيبات إقامة البعثة.

 

موقف الدراويش 

 

على جانب آخر أرسل النادي الإسماعيلي خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل مواجهة فريق مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بمدينة القاهرة.

 

 

 

 

ويلعب الإسماعيلي أمام مازيمبي الجمعة المقبلة ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

وتقدم مجلس إدارة الإسماعيلي بطلب اللعب على أحد ملعبي السلام أو المقاولون العرب.

 

 

وبرر الإسماعيلي طلبه من أجل تجنب اللاعبين للإرهاق بالسفر إلى الاسكندرية واللعب على ملعب برج العرب وأيضا لتوفير تكاليف السفر.

 

ويتذيل الإسماعيلي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، بينما يحل مازيمبي ثانيا برصيد سبع نقاط.

 

وسقط الدراويش أمام شبيبة قسنطينة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الرابعة ليتأزم موقف تأهل الدراويش للدور الثاني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان