رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 7 تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم.. تعرف عليها

فيديو| 7 تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم.. تعرف عليها

تحقيقات وحوارات

تعديلات على قانون قرة القدم

فيديو| 7 تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم.. تعرف عليها

محمد عبد الغني 03 مارس 2019 21:29

 

أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجهة المشرعة لقانون اللعبة، تعديلات جديدة على بعض مواد القانون بدءا من يونيو المقبل.

 

وأقر المجلس الذي يتكون من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحادات الإنجليزي والاسكتلندي والويلزي والأيرلندي، أمس السبت، 7 تعديلات أبرزها يتعلق بلمس المهاجم للكرة بيده قبل تسجيل هدف.

 

وفي القانون الجديد لن يحتسب أي هدف نتج عن لمسة يد للفريق المهاجم سواء كان متعمدا أم لا.

 

لمعرفة التعديلات الجديدة شاهد الفيديو التالي: 

 

وشارك هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماع المجلس الذي عقد في اسكتلندا باعتباره واحد من 4 أشخاص فقط ينتمون لفيفا يحق لهم حضور اجتماعات المجلس المعني بتطوير اللعبة وتحسينها.

 

وقال أبو ريدة في تصريحات صحفية إن التعديلات تزيد متعة اللعبة وتطورها.

 

بدوره علق عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام  على بعض التعديلات الجديدة على قانون كرة القدم.

 

 

وقال عبدالفتاح في تصريحات إذاعية لـ"أون سبورت" صباح الأحد: "قانون كرة القدم ينص على أن لمسة اليد يجب أن تكون متعمدة حتى يحتسب الخطأ سواء على المهاجم أو المدافع، وإذا لم تكن متعمدة يستمر اللعب بشكل طبيعي".

 

وأضاف: "لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم اقترح بعض التعليمات في اجتماع الأمس، وهي أنه إذا لمست كرة القدم يد المهاجم بشكل غير متعمد يُحتسب خطأ ضده، وهذا ليس موجودًا في القانون، حيث تُطبق التعديلات في يوليو".

 

وأتم رئيس لجنة الحكام تصريحاته قائلا: "أما إذا لمس المدافع الكرة بشكل غير متعمد لا يُحتسب الخطأ، وإذا ثبت تعمد لمسة اليد داخل المنطقة تُحتسب ضربة جزاء بشكل طبيعي".

 

 

ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم هيئة منفصلة عن فيفا وهي المشرعة لقانون كرة القدم وصاحبة الحق في تعديله. وأنشئ المجلس في 1886، أي قبل فيفا بـ18 عاما.

 

ويمثل فيفا 50% من أعضاء المجلس الذي أسس بواسطة الدول الأربع الكبرى في المملكة المتحدة والتي لها حق تشريع قانون اللعبة باعتبارها أول من لعبت كرة القدم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان