رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سلسلة مهام تنتظر الزمالك في مواجهة بتروأتلتيكو

سلسلة مهام تنتظر الزمالك في مواجهة بتروأتلتيكو

محمد علاء 03 مارس 2019 10:23

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام فريق بترو أتلتيكو الأنجولي، في السادسة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويعول الزمالك على الفوز في مباراة اليوم، من أجل إحياء آماله في التأهل للدور التالي، بعدما باتت فرصه ضعيفة في تخطي الفريق الأنجولي والعودة للمنافسة من جديد.

 

ويقبع الفريق الأبيض في مؤخرة الترتيب بالمجموعة الرابعة برصيد نقطتين فقط، علما بأنه الفريق الوحيد الذي عجز عن تحقيق أي فوز بالمجموعة، رغم خوضه مباراتين داخل ملعبه.

 

وهناك سلسلة من الأهداف التي يسعى الزمالك إلى تحقيقها في مباراة اليوم، والتي يتحدث عنها "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

عقدة الفوز خارج الديار

لم يعرف الزمالك الفوز خارج الديار في المسابقات الإفريقية منذ 987 يومًا، حيث كان آخر فوز للزمالك خارج أرضه على إنيمبا النيجيري في 2016 بافتتاح دور المجموعات لدوري الأبطال.

 

وخاض الزمالك خلال النسخة الجارية من الكونفدرالية ثلاث مباريات خارج أرضه بالكونفدرالية، حيث خسر أمام القطن التشادي (2-0) وتعادل مع اتحاد طنجة (0-0) في دور الـ32 الأول والثاني، قبل السقوط أمام جورماهيا (4-2).

 

وستكون المباراة الرابعة له خارج ملعبه أمام فريق بترو أتلتيكو اليوم، حيث يسعى فيها إلى تحقيق نتيجة إيجابية والفوز من أجل كسر هذه العقدة.

 

الإفراج عن المستحقات

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، تجميد مستحقات لاعبيه، خصوصًا في ظل تراجع نتائج الفريق في المباريات خلال الفترة الأخيرة سواء في الدوري أو الكونفدرالية.

 

وكان الفريق قد تعادل مؤخرًا أمام فريق حرس الحدود بهدفين لكل منهما، وهو ما ساهم في تقليص فارق النقاط بينه وبين نادي الزمالك إلى 4 نقاط، الأمر الذي يشعل المنافسة على الدوري.

 

ويحتاج لاعبو الفريق الأبيض، إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم، آملاً في حصول اللاعبين على المستحقات المتأخرة لهم.

 

بقاء جروس

أصبح مصير السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الزمالك، على المحك، في ظل رغبة مرتضى منصور في الإطاحة به من منصبه، والبحث عن مدرب بديل.

 

وتحقيق أي نتيجة غير الفوز في مباراة الفريق الأبيض أمام نظيره الأنجولي، ستساهم بقوة في خروج الخواجة السويسري من الباب الكبير لنادي الزمالك.

 

وترددت بعض الأنباء، بأن مجلس الزمالك سيبحث ملف المدرب خلال الساعات المقبلة، لإقالة جروس مع أول إخفاق للفريق.

اعلان