رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: «ورطة كهربا» تضع 3 خيارات أمام جروس في لقاء الكونفدرالية

فيديو: «ورطة كهربا» تضع 3 خيارات أمام جروس في لقاء الكونفدرالية

محمد علاء 02 مارس 2019 22:50

لا شك، أن السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وقع في ورطة حقيقية؛ بسبب الإيقاف الذي تعرضه له الجناح الأيسر للفريق محمود كهربا، وغيابه عن لقاء الكونفدرالية المقبل.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة مصيرية أمام فريق بترو أتلتيكو الأنجولي المقرر لها غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكان كهربا، قد تعرض للإيقاف من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك، بعدما قام بالبصق على الجماهير في المباراة الماضية، إضافة إلى تغريمه ماديًا 300 ألف جنيه كمعاقبة له على تجاوزه.

 

ويقبع الفريق الأبيض في مؤخرة الترتيب بالمجموعة الرابعة برصيد نقطتين فقط، علما بأنه الفريق الوحيد الذي عجز عن تحقيق أي فوز بالمجموعة، رغم خوضه مباراتين داخل ملعبه.

 

وسيكون أمام الخواجة السويسري 3 خيارات من أجل الاعتماد على أحدهما، في مواجهة بترو أتلتكو، آملاً في تعويض غياب كهربا المؤثر.

 

الخيار الأول

يتمثل الخيار الأول، في الاعتماد على أحمد مصطفى زيزو، الوافد الجديد للفريق، في مركز الجناح الأيسر، استغلالاً لسرعاته، ودقة تمريراته التي ظهر عليها في المباريات التي شارك فيها مع الفريق الأبيض.

 

وتعاقد الزمالك مع زيزو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من فريق مورينسي البرتغالي، إلا أنه يحظى بدعم وتأييد كبير من جانب الجهاز الفني للفريق الأبيض وعلى رأسهم جروس.

 

وبدأ زيزو الدخول ضمن حسابات جروس، حيث شارك في مباراتين بالدوري صنع خلالهما هدفًا كان في مباراته الأولى مع الزمالك أمام إنبي في الجولة قبل الماضية.

 

الخيار الثاني

يتمثل الخيار الثاني بالنسبة للجهاز الفني، هو الاعتماد على الظهير الأيسر الحالي عبد الله جمعة، في مركز الجناح، علمًا بأنه مركزه الأساسي قبل أن يعيد جروس اكتشافه في مركز الظهير.

 

وفي حالة اعتماد الخواجة السويسري على جمعة كبديل لكهربا، فإنه سيبدأ التفكير في الدفع باللاعب بهاء مجدي، في مركز الظهير، على أن يتم غلق المساحات في الجانب الأيسر.

 

ويخشى جروس من الاعتماد على بهاء مجدي في مركز الظهير الأيسر، خصوصًا وأنه بعيد عن المشاركة مع الفريق الأبيض في المباريات منذ فترة ليست بالقليلة، وهو ما قد يؤثر عليه داخل المستطيل الأخضر.

 

الخيار الثالث

أما الخيار الثالث، يتمثل في الاعتماد على المغربي حميد أحداد، في مركز الجناح، خصوصًا وأن اللاعب بدأ يتألق مع أبناء قلعة ميت عقبة، عندما دخل في حسابات الجهاز الفني.

 

ويعاني أحداد من قلة الظهور مع الزمالك في المنتصف الأول من الموسم، إلا أنه شارك في ست مباريات بالدوري فشل في تسجيل أي هدف في الدوري، الأمر الذي ساهم في ابتعاده عن التشكيل.

 

ويعزز فرص الاعتماد على أحداد في هذا المركز، إجادته لضربات الرأس في الكرات العرضية، إضافة إلى أنه يمتلك سرعات قد تساهم في صناعة الفارق خلال المباراة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان