رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تجربة النجوم «مقامرة» تنتظر مؤمن سليمان

تجربة النجوم «مقامرة» تنتظر مؤمن سليمان

تحقيقات وحوارات

مؤمن سليمان

تجربة النجوم «مقامرة» تنتظر مؤمن سليمان

ضياء خضر 02 مارس 2019 12:12

يقص مؤمن سليمان شريط مشواره كمدير فني لفريق النجوم اليوم، عندما يقود الفريق الصاعد حديثًا للدوري الممتاز في اللقاء الذي سيجمعه مع فريق حرس الحدود، ضمن منافسات الجولة الـ 25 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

مهمة صعبة

 

وسيكون مؤمن سليمان على موعد مع اختبار صعب ليس في لقاء اليوم وحسب، وإنما خلال الجولات القادمة والتي سيحاول فيها قيادة النجوم لحصد أكبر عدد من النقاط.

 

ويعد فريق النجوم حاليًا أو المهددين بالهبوط إلى دوري المظاليم، حيث يحتل الفريق المركز الأخير بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 21 نقطة، حصدهم على مدار 24 جولة بواقع 5 انتصارات و6 تعادلات و13 هزيمة.

 

موقف متكرر

 

ويبدو أن القدر فرض على المدرب مؤمن زكريا خوض التجارب الشائكة هذا الموسم، حيث كان أول ظهور تدريبي له هذا الموسم على الساحة المحلية عبر بوابة بتروجيت، والذي تولى قيادته بعد تجربة قصيرة مع نادي الشعلة السعودي.

 

وتولى مؤمن سليمان قيادة بتروجيت وهو في المركز الأخير بجدول الدوري، حيث كان المدرب الأسبق للزمالك مطالبًا بضبط إيقاع الفريق وقيادته للابتعاد عن شبح الهبوط، وهو نفس السيناريو الذي يتكرر معه مرة أخرى من خلال بوابة فريق النجوم.

 

تجربة غير موفقة

 

ولم يحالف الحظ مؤمن سليمان في مغامرته مع بتروجيت، حيث قاد الفريق في 7 مباريات ببطولة الدوري، فاز في واحدة منهم فقط وتعادل في أخرى، في حين تلقى الفريق البترولي تحت قيادته 5 هزائم.

 

وكان النجاح الوحيد لمؤمن زكريا مع بتروجيت في بطولة كأس مصر، حيث نجح في قيادة الفريق لبلوغ الدور نصف النهائي، بعد تخطيه عقبة الجزيرة المطروحي في دور الـ16 بركلات الترجيح، ثم تغلب على إنبي في ربع النهائي.

 

ومع نهاية الشهر الماضي تقدم مؤمن سليمان باستقالته من تدريب بتروجيت، وبالتحديد بعد تلقيه الهزيمة الخامسة مع الفريق والتي جاءت على يد فريق المصري البورسعيدي.

 

رهان صعب

 

ولا شك أن قبول مؤمن زكريا تولي قيادة فريق النجوم يعد "مقامرة" من المدرب الشاب، في ظل الموقف الصعب الذي يمر به الفريق الصاعد حديثًا لدوري الأضواء والشهرة.

 

وسيكون مؤمن سليمان مُطالب في البداية بقيادة النجوم لاستعادة ذاكرة الفوز التي فقدها الفريق منذ منتصف الشهر الماضي، وتحديدًا في أعقاب الانتصار الذي حققه الفريق على سموحة برباعية نظيفة في الجولة الـ19 لبطولة الدوري.

 

ومنذ الفوز على سموحة خاض فريق النجوم 5 مباريات في بطولة الدوري لم يذق فيها طعم الانتصار، حيث تعادل أمام المقاولون العرب وخسر 4 مباريات متوالية أمام كل من الزمالك والإسماعيلي والمصري ووادي دجلة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان