رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قال سولاري وفالفيردي قيل كلاسيكو الأرض؟

ماذا قال سولاري وفالفيردي قيل كلاسيكو الأرض؟

وكالات-محمد متولي 02 مارس 2019 03:08

أكد الارجنتيني سانتياغو سولاري مدرب نادي ريال مدريد الإسباني أن فريقه "نهض مجددا" بعد خسارته أمام غريمه برشلونة صفر-3 الاربعاء على أرضه في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس الذي "أصبح من الماضي"، فيما اعتبر مدرب الفريق الكاتالوني إرنستو فالفيردي أن "كل شيء وارد، وفوز الأربعاء لا يضمن شيئا لمباراة الغد" .

 

وقال سولاري عشية مواجهة برشلونة مجددا في مدريد لكن في الدوري المحلي "نهضنا مجددا ومتعطشون للنقاط. الروزنامة أو القدر جعلنا نواجه الخصم نفسه مجددا. هذا كلاسيكو الكرة الاسبانية الكبير. سنقاربه بنفس الرغبة والروحية كالمباراة السابقة محاولين تحسين ما يمكن تحسينه".

 

ويتخلف ريال ثالث الترتيب عن برشلونة بفارق تسع نقاط "يجب أن نفكر فقط في المباراة المقبلة وتقليص الفارق في الترتيب".

 

وشدد مدرب فريق الرديف سابقا والذي تمت ترقيته بعد اقالة جولن لوبيتيغي اثر الخسارة القاسية ضد برشلونة 1-5 في ذهاب الدوري "لم نسجل في مباراتنا الاخيرة، لكن نجحنا بذلك من قبل. المباراة السابقة أصبحت من الماضي.. بعض الكرات كان يجب أن تهز الشباك لكن هذه كرة القدم".

 

وسيطر ريال على المباراة وفرصها في الشوط الاول ومطلع الثاني، قبل ان تهتز شباكه ثلاث مرات ليتأهل برشلونة 4-1 بمجموع المباراتين الى النهائي.

 

واعتبر سولاري ان "انهاء الهجمات في منتصف ملعب الخصم عنصر هام في كرة القدم. سننكب على ذلك مع تشكيلتنا الرائعة والمليئة باللاعبين الكبار".

 

وعن وضع جناحه الويلزي غاريث بايل على مقاعد البدلاء واحتفالاته الفاترة بعد التسجيل، قال سولاري "لست متفقا مع فكرة انه لا يلعب كثيرا. منذ عودته من الاصابة (نهاية كانون الثاني/يناير) خاض غاريث بايل كل المباريات وسجل عدة أهداف. كان أساسيا في كأس العالم للأندية (في ديسمبر) وحاسما في احراز اللقب الاخير في دوري ابطال اوروبا.. الجميع يعرف غاريث والجماهير تدرك ان بايل قدم الكثير لهذا النادي".

 

- "كل شيء وارد" -

أ ف ب / لويس غينيهمدرب برشلونة إرنستو فالفيردي خلال مؤتمر صحافي عشية مواجهة ريال مدريد في الدوري الإسباني في 1 آذار/مارس 2019.

 

من جهته، قال مدرب برشلونة "من الصعب جدا الحصول على نفس النتيجة في مباراتين متتاليتين أمام نفس الفريق"، مضيفا "نريد أن نحقق الفوز لانه سيكون ضربة مهمة لمعنوياتهم في المباريات المتبقية. نعرف أنه لن يكون سهلا. الأربعاء، على الرغم من النتيجة، اكتشفنا صعوبة اللعب هناك (سانتياغو برنابيو)".

 

وتابع "ولكن عند الفوز، صحيح أن ما يكتسبه الفريق الفائز هو الثقة، في حين أن الفريق المنهزم يريد مباراة أخرى في أقرب وقت ممكن من أجل التعويض، وهذا هي حال الفريقين في هذه المرحلة".

 

وأردف قائلا "لكن لا يجب أن ننسى أن فرقا أخرى مرشحة لنيل اللقب، فأتلتيكو مدريد يتخلف عنا بفارق سبع نقاط فقط. اللقب لم يحسم بعد ولن يحسم بنتيجة مباراة الغد. ستكون مباراة صعبة كما الاربعاء وكل شيء وارد. سنحاول ترجيح كفتنا ولكن الفوز في المباراة الأولى (الأربعاء) لا يضمن لنا أي شيء في مباراة الغد".

 

وأوضح فالفيردي "من الممكن أن أقوم بتغييرات في التشكيلة، سنرى. في هذه المرحلة من الموسم، خوض مباراتي كلاسيكو يتطلب جهودا كبيرة ويتعين علينا إدارة ذلك بشكل جيد (...). المباريات تتوالى ويجب أن نكون مستعدين دائما. في الوقت الراهن، الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لنا، ولكن الموسم طويل (...). في الوقت الحالي لم نفز بأي لقب. بلغنا نهائي (مسابقة الكأس) مع فرصة للفوز بلقبها ضد فالنسيا. في الدوري، نتصدر ولكن لا تزال هناك العديد من المباريات ضد منافسين كبار. لا يمكننا البدء في التفكير في الثنائية إلا عندما نحرز لقبا أول، وفي الثلاثية عندما نحرز لقبين. حتى الآن، ليس لدينا أي لقب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان