رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 أسباب ساهمت في عودة الأهلي للمنافسة على الدوري

3 أسباب ساهمت في عودة الأهلي للمنافسة على الدوري

محمد علاء 01 مارس 2019 11:06

اشتعلت مسابقة الدوري الممتاز بين الفرق الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز، من أجل حصد اللقب، خصوصًا في ظل تقارب عدد النقاط بين الفرق المذكورة سلفًا.

 

وستشهد المباريات المقبلة، سخونة كبيرة سواء كانت مباراة أحد منهما ضمن فرق المقدمة أو المؤخرة، خصوصًا أن الهدف وقتها سيكون كيفية حصد النقاط الثلاثة للقاء فقط.

 

وهناك العديد من الأسباب التي ساهمت في عودة أصحاب الرداء الأحمر، للمنافسات من جديدة على لقب المسابقة، بعدما كان بعيدًا عن المنافسة.

 

تراجع الزمالك

تراجع نادي الزمالك بشكل كبير في نتائج مبارياته بمسابقة الدوري الممتاز، الأمر الذي ساههم في تقليص فارق النقاط بينه وبين النادي الأهلي، إلى 4 نقاط فقط، بدلاً من أن كان الفارق يزيد عن 11 نقطة.

 

وكان الزمالك، قد تعادل مؤخرًا مع فريق حرس الحدود بهدفين لكل منهما، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 52 نقاط، بينما يأتي نادي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 48 نقطة، ويمتلك النادي الأهلي نفس عدد النقاط إلى أنه يحتل المركز الثالث.

 

وجاءت المواجهات المباشرة بين بيراميدز والأهلي، لتصب في مصلحة الأول، وتجعله يحتل المركز الثاني رغم امتلاكه نفس عدد الرصيد من النقاط.

 

مؤجلات الأحمر

خاض النادي الأهلي 21 مباراة فقط من أصل 24، حيث كانت هناك العديد من المباريات المؤجلة له؛ بسبب ارتباطه بمباريات دوري أبطال أفريقيا وكذلك البطولة العربية.

 

ونجح أصحاب الرداء الأحمر في تحقيق الفوز في 15 مباراة، بينما خسر في 3 لقاءات وتعادل في مثلهماز

 

وتبقى المباريات المؤجلة للفريق، كافية بأن تجعله يتصدر قمة ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، خصوصًا وأن هذه اللقاءات بـ9 نقاط غالية.

 

شخصية الفريق

لا أحد يستطيع أن يخفي سرًا، بأن لاعبي النادي الأهلي يمتلكون شخصية وحماس مختلفة بشكل كبير عن معظم الفرق الأخرى، وهو ما تجلى في اللقاءات الأخيرة، وخصوصًا مباراة الجونة.

 

وكان النادي الأهلي متأخرًا بهدف أمام فريق الجونة، بالمباراة التي كانت تجمعهما ضمن منافسات الدوري الممتاز، إلا أن الفريق الأحمر استطاع في أقل من 20 دقيقة أن يتعادل ويحرز هدف الفوز، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان