رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الأربعاء 27 مارس 2019 م | 20 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمات تحاصر الزمالك قبل رحلة أنجولا

أزمات تحاصر الزمالك قبل رحلة أنجولا

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

أزمات تحاصر الزمالك قبل رحلة أنجولا

ضياء خضر 28 فبراير 2019 15:20

يواصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحضيراته للمباراة الهامة التي سيخوضها الأحد المقبل أمام فريق بترو أتليتكو الأنجولي بمعقل الأخير، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة لدور الـ16 (المجموعات) بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويستعد فريق الزمالك لمغادرة القاهرة غدًا متجهًا إلى أنجولا على متن طائرة خاصة في رحلة ستستغرق نحو 7 ساعات، ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة السويسري كريستيان جروس عن قائمة الفريق التي ستغادر إلى أنجولا عقب المران الذي سيخوضه اللاعبون مساء اليوم.

 

 

وتبرز عدة عوامل تصعب مهمة الزمالك في لقاءه المنتظر أمام بترو أتليتكو، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك العوامل في السطور التالية..

 

منافسة معقدة

 

يمر فريق الزمالك بموقف صعب على مستوى المنافسة في دور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية، إذ يتذيل الفريق الأبيض ترتيب المجموعة الرابعة بنقطتين فقط في رصيده.

 

وكان فريق الزمالك قد بدأ مشواره في دور المجموعات بهزيمة قاسية بنتيجة 4-2 أمام جورماهيا الكيني، قبل أن يتعادل في الجولتين الثانية والثالثة أمام كل من نصر حسين داي الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي.

 

ويتربع فريق جورماهيا على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه فريق بترو أتليتكو في المركز الثاني بأربع نقاط في رصيده، وبنفس الرصيد يحتل فريق نصر حسين داي المركز الثالث في المجموعة، متقدمًا بفارق نقطتين عن الزمالك متذيل المجموعة.

 

وأصبح يتعين على فريق الزمالك الفوز بداية في لقاء بترو أتليتكو المنتظر، ليضمن إحياء حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي، وتفادي تبخر فرصه في المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة.

 

 

ضربات مؤثرة

 

وقبل ساعات من سفر الفريق الأبيض إلى أنجولا، تتزايد الشكوك حول إمكانية تواجد الثنائي محمود كهربا جناح أيسر الفريق والمدافع محمود علاء ضمن البعثة التي ستغادر القاهرة بعد ساعات.

 

وبعد التعادل مع بترو أتليتكو الأحد الماضي في برج العرب، أصدر رئيس نادي الزمالك قرارًا بإيقاف محمود كهربا وتغريمه مبلغ 300 ألف جنيه لتطاوله على بعض جماهير الفريق، ورفض رئيس النادي خلال الساعات الماضية ضغوطًا من أجل الصفح عن اللاعب والسماح بسفره مع بعثة الفريق إلى أنجولا.

 

 

وفي الوقت ذاته تثور الشكوك حول مدى جاهزية المدافع محمود علاء، والذي غاب عن آخر مباراتين للفريق الأبيض بسبب الإصابة، حيث تتزايد احتمالية التخلي عن خدمات اللاعب في لقاء الأحد المقبل لمنحه مزيد من الوقت للتعافي من إصابته.

 

ولا شك أن غياب الثنائي كهربا وعلاء سيكون خسارة للفريق الأبيض وبالأخص مدربه كريستيان جروس، والذي يعد اللاعبين ضمن أوراقه الأساسية منذ بداية الموسم الحالي.

 

 

توتر مزدوج

 

الظروف المحيطة بلقاء الزمالك وبترو أتليتكو وبالأخص داخل نادي الزمالك وبين جماهيره، تزيد من صعوبة اللقاء بالنسبة للفريق الأبيض.

 

ويدرك الجهاز الفني واللاعبين مدى حالة الغضب المسيطرة على إدارة النادي ورئيسه بالأخص بسبب تكرار إهدار النقاط في البطولة الكونفدرالية، وهو ما وضع الفريق في الموقف الصعب الذي يمر به حاليًا في البطولة.

 

ويعي لاعبو الفريق أن رئيس النادي لن يتردد في توقيع عقوبات مالية مغلظة على اللاعبين إذا ما تعثر الفريق في لقاء الأحد المقبل أمام بترو أتليتكو لأنه بذلك سيكون قضى بدرجة كبيرة على فرصه في التأهل إلى الدور القادم.

 

الغضب المحتمل لرئيس الزمالك لن يعفي اللاعبين والجهاز الفني من غضب الجماهير، والذي ظهرت بوادره في لقاء الجولة الماضية أمام الفريق الأنجولي من خلال عبارات الهجوم والسباب التي وجهتها الجماهير البيضاء للاعبيها بعد تعادلهم المخيب مع بترو أتليتكو في برج العرب، الأمر الذي ينذر بمزيد من التصعيد بين الجماهير والفريق إذا تكرر التعثر في لقاء الأحد المقبل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان