رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الأحد 24 مارس 2019 م | 17 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح أمام واتفورد

فيديو| أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح أمام واتفورد

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول

فيديو| أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح أمام واتفورد

محمد عبد الغني 27 فبراير 2019 19:07

 

يستضيف فريق ليفربول نظيره واتفورد، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي يجمعهما بملعب ”أنفيلد“ ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

وستكون الأنظار متجهة صوب محمد صلاح الذي يسعى لاستعادة ذاكرته التهديفية أمام واتفورد، بعدما سجل هدفًا وحيدًا في آخر 5 مباريات مع ليفربول، بينما سجل 20 هدفًا في 36 مباراة حتى الآن، وصنع 8 أهداف في جميع المسابقات.

 

ويخوض المحترف المصري محمد صلاح مباراته الرابعة أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي.

 

ويسعى  صلاح  لتحطيم أرقام قياسية خاصة جديدة، خلال مواجهة الفريق اليوم . 

 

ويحمل صلاح ذكريات جميلة في مواجهات ليفربول وواتفورد، حيث سجل أول أهدافه مع ليفربول أمامواتفورد في 2017، قبل أن يسجل "رباعية" تاريخية في الإياب، عندما فاز فريقه بنتيجة 5-0.

 

وفي حال تسجيله لهدف أمام واتفورد، سيصبح صلاح أسرع لاعب يصل لـ50 هدف مع فريق واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليج).

 

 

 

ويحمل الرقم الحالي الهداف الإنجليزي آلان شيرر، الذي وصل لهدفه الـ50 مع نيوكاسل في 66 مباراة، بينما يمتلك صلاح 49 هدفا في 63 مباراة.

 

ويحمل الإسباني فيرناندو توريس الرقم القياسي لنادي ليفربول، حيث وصل لهدفه الـ50 بعد 72 مباراة.

 

وإذا ما سجل صلاح ثلاثة أهداف (هاتريك) الأربعاء، سيصبح أول لاعب يفعل ذلك في مباراتين متتاليتين ضد نفس الفريق، منذ المهاجم الإنجليزي روبي فاولر أمام أرسنال في 1994 و1995.

 

كما يلاحق صلاح الرقم القياسي بالتسجيل لمرات متتالية أمام واتفورد، حيث سجل في آخر 3 مواجهات. ويلاحق صلاح المهاجم التاريخي أيان راش، الذي سجل 6 مرات متتالية أمام "الدبابير" بين 1984 و1986.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي، صاحب الوصافة، بينما يحتل واتفورد المركز السابع برصيد 40 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة.

 

ويتطلع ليفربول لتقديم عرض قوي وفوز مقنع، يستعيد على إثرهما ثقة جماهيره المتعطشة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، بعدما سقط الفريق في فخ التعادل ثلاث مرات في آخر 4 مباريات.

 

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز كتيبة يورغن كلوب بـ3 أهداف دون رد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان