رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الكلاسيكو.. ماذا قال «سولاري» و«فالفيردي» عن مواجهة ريال مدريد وبرشلونة؟

الكلاسيكو.. ماذا قال «سولاري» و«فالفيردي» عن مواجهة ريال مدريد وبرشلونة؟

تحقيقات وحوارات

سولاري وفالفيردي

الكلاسيكو.. ماذا قال «سولاري» و«فالفيردي» عن مواجهة ريال مدريد وبرشلونة؟

محمد عبد الغني 26 فبراير 2019 21:47

 

يحل فريق برشلونة ضيفا على نادي ريال مدريد مساء غد الأربعاء على ملعب السانتياجو برنابيو في إطار مباراة إياب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث سجل لريال مدريد لوكاس فاسكيز بينما أحرز مالكوم هدف التعادل لصالح برشلونة.

 

وبدوره قلل سانتياجو سولاري، مدرب ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، من أهمية تقارير عن خلاف مع المهاجم غاريث بيل، وقال إن اللاعب الويلزي ”يركز بنسبة 100 في المئة“ على مباراتي القمة أمام برشلونة خلال الأيام الأربعة المقبلة.

 

وشارك بيل البالغ من العمر 29 عامًا كبديل في آخر مباراتين مع ريال مدريد في الدوري الإسباني ورفض الاحتفال بعد أن أحرز هدف الفوز 2-1 على ليفانتي، الأحد الماضي؛ ما أثار عاصفة من الانتقادات في وسائل إعلام محلية.

 

ومع ذلك، لم يظهر أي مؤشر على وجود مشاكل في غرفة ملابس الفريق وخاض بيل التدريب، اليوم الثلاثاء، مع بقية زملائه في الفريق بشكل معتاد.

 

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة  واجه سولاري عدة أسئلة بشأن بيل، وأصر المدرب الأرجنتيني على أن اللاعب أدى التدريبات بطريقة معتادة، وأكد أن بيل تجاوز الموقف.

 

 

وقال سولاري: ”أتفهم تمامًا أسباب رغبتكم في النظر إلى الأمور من هذه الزاوية، وأن وسائل الإعلام تركز على ما تعتقد أنه يتوجب عليها القيام به. لكننا نركز على المباراة فقط.

 

وسيكون قرار الدفع بالمهاجم الويلزي أساسيًا في تشكيلة ريال مدريد في المواجهات الحاسمة وكيفية استقبال الجمهور له، مؤشرًا واضحًا على مستقبل بيل على المدى الطويل في سانتياجو برنابيو.

 

وسيسعد سولاري بعودة القائد سيرجيو راموس، الذي غاب عن الفوز الأخير مطلع هذا الأسبوع؛ بسبب الإيقاف، في وقت يسعى فيه ريال مدريد للتتويج بأول لقب للكأس المحلية منذ 2014.

 

على جانب آخر، شدد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، على أنه طالب لاعبيه بضرورة التسبب في المتاعب لريال مدريد.

 

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي: ”لم أكن أعلم أنها المباراة الـ 100 لي مع برشلونة، ولكن في كل الأحوال هذا كلاسيكو، وعلينا تحقيق الفوز لأننا في مباراة الذهاب لم نحصل على النتيجة التي أردناها“.

 

وأضاف: ”يجب أن نسبب المتاعب للخصم، كذلك إحراز الأهداف لأنه لا سبيل للوصول إلى النهائي سوى ذلك“.

 

وتابع: ”آرثر بخير، لقد شارك في جزء من مران أمس، ولكن لا نعلم مشاعره، سنقيّم حالته في التدريبات، نأمل أن يعود للمشاركة في كلاسيكو يوم السبت؛ لأنه من الممكن أن يشارك بالفعل“.

 

وأردف: ”ميسي يخوض الكلاسيكو مثل أي مباراة، غدًا يوم خاص؛ لأن الفائز سيصل إلى النهائي والخاسر سيودع البطولة، ثم أمامنا مباراة أخرى في الليغا، نحن نسعى للفوز والوصول للنهائي“.

 

وعلق على تألق فينيسيوس جونيور، لاعب الملكي، قائلًا: ”هو لاعب متزن ويتمتع بثقة في النفس والسرعة ويساهم في الأهداف لفريقه، ولكن إذا لم يشارك فهناك نجوم غيره كغاريث بيل وماركو أسينسيو“.

 

وواصل: ”لا توجد ضمانات في مباراة الغد، في هذا النوع من المباريات هناك نوع من الصعوبة، ليس من الطبيعي لعب مباراتين بهذا الحجم في أيام قليلة، سيكون من الصعب تحقيق نفس النتيجة في المواجهتين“.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان