رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

خبراء: الرياضة المصرية في طريقها لأزمة كبيرة

خبراء: الرياضة المصرية في طريقها لأزمة كبيرة

محمد علاء 25 فبراير 2019 16:00

لا تزال أزمة النادي الأهلي وبيراميدز، تتصدر المشهد الرياضي في الساعات القليلة الماضية، خصوصًا بعد بدء العد التنازلي للقاء المقرر له يوم 28 من شهر فبراير الجاري.

 

وتكمن الأزمة، في رفض النادي الأهلي، خوض المباراة في بطولة كأس مصر، حيث طلب أن تكون في مسابقة الدوري كما تم الإعلان عنه مسبقًا.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي تمسك فيه مجلس الجبلاية، بأن تكون المباراة في بطولة كأس مصر، الأمر الذي أدى إلى زيادة الاحتقان بين الطرفين في الساعات الأخيرة.

 

واستطلعت "مصر العربية"، آراء بعض الخبراء، بشأن ما يحدث في الآونة الأخيرة بين الطرفين.

 

ربيع ياسين

طالب ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن تكون هناك جلسة تجمع جميع الأطراف، من أجل الوصول إلى حل من شأنه يساهم في تهدئة الوضع العام في الرياضة المصرية بشكل عام.

 

وأكد ياسين، أن انسحاب الأهلي من أي بطولة سواء محلية أو أفريقية يضر بها وبالجانب التسويقي، على اعتبار أن القلعة الحمراء، تملك قاعدة جماهيرية كبيرة ليس على مستوى مصر فحسب.

 

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن الرياضة المصرية قد تشهد أسوأ فترات حياتها في حالة استمرار مسلسل العناد بين جميع أطراف الأزمة.

 

أيمن يونس

تحدث أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، بأن الرياضة المصرية هي الخاسر الوحيد من كافة الصراعات التي تحدث على الساحة الرياضية.

 

وأشار يونس، إلى أن جميع البلاد العربية تكون فيها المنافسات بشكل طبيعي عن طريق جدول يرسل لجميع الأندية في مختلف البطولات من بداية الموسم ويلتزم الجميع به.

 

وتابع: "لا بد أن يتنازل كل طرف مشارك في الأزمة حتى يتم إسدال الستار على هذا الموضوع الذي أخذ أكبر من حجمه".

 

الجمل

يرى أيمن الجمل، لاعب الإسماعيلي السابق، أنه لابد من تدخل العقلاء لإنهاء هذه الأزمة، التي تضر بمصلحة الكرة المصرية، مشيرًا إلى أن الرياضة الهدف الأساسي منها تجميع الشعوب، وليس العكس.

 

وشدد الجمل على أن انسحاب الأهلي بالطبع سيضر بمسابقة كأس مصر، ولا يتمنى أن تسير الأمور في الكرة المصرية على هذا النحو من الصدام غير المبرر، ولابد من وقفة حقيقية تعيد الأمور إلى نصابها، وتنقي الأجواء المتوترة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان