رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

جروس.. "كبش فداء" الزمالك لإرضاء الجماهير

جروس.. "كبش فداء" الزمالك لإرضاء الجماهير

محمد علاء 25 فبراير 2019 13:48

أصبحت مسألة رحيل السويسري كريستيان جروس، عن القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مسألة وقت ليس إلا، خصوصًا في ظل تراجع نتائج الفريق بالشكل المبالغ فيه.

 

وهناك أصوات داخل المجلس الأبيض، تطالب بضرورة عمل إحلال وتجديد على الجهاز الفني للفريق الأبيض، على أن يتم تعيين جهاز فني مصري يقوده خالد جلال، من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

وبدأت تسيطر حالة من الغضب على الجماهير من تراجع نتائج الفريق، وهو ما تجلى في مباراة بترو أتليتكو في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي تعادل فيها الفريق الأبيض بهدف لكل منهما.

 

وهناك العديد من المعطيات والأسباب التي تؤكد اقتراب رحيل جروس عن القيادة الفنية للفريق الأبيض خلال المرحلة المقبلة، والتي نتحدث عنها في التقرير التالي:

 

ضياع الكونفدرالية

لا شك، أن هناك صعوبة بالغة في تخطي الزمالك دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، في ظل النتائج التي ظهر بها الفريق في البطولة منذ بدايتها وحتى الآن.

 

وتسيطر حالة من خيبة الأمل على فريق الزمالك، خصوصًا بعدما كان المرشح الأول للفوز ببطولة الكونفدرالية الأفريقية في النسخة الجارية، في ظل نتائجه التي كانت تدل على ذلك.

 

وكان الزمالك قد تلقى هزيمة ثقيلة من جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتعادل بعدها أمام فريق نصر حسين داي ذهابًا وإيابًا، وتعادل أمام فريق بترو أتلتيكو.

 

وسيكون من الصعب على الفريق الأبيض، تجميع نقاط من المباريات المقبلة، لاسيما وأنها ستقام خارج أرضه.

 

أزمة الدوري

أصبحت هناك حالة من القلق تسيطر على مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، خصوصًا في ظل نزيف النقاط الذي بدأ يظهر على الفريق في مشوار مسابقة الدوري الممتاز.

 

وكان الزمالك قد تعادل مؤخرًا أمام فريق طلائع الجيش بهدفين لكل منهما، بالمباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

وازدادت الأمور تعقيدًا على الخواجة السويسري، في ظل ملاحقة النادي الأهلي إلى نادي الزمالك في الدوري، الأمر الذي ساهم في اشتعال المنافسة بين الزمالك والأهلي وبيراميدز.

 

ضغط الجماهير

يواصل جماهير نادي الزمالك، الضغط على مجلس إدارة النادي، من أجل تحقيق أي بطولة تذكر، بدلاً من الخروج بموسم خالي الوفاض كما هو الحال في المواسم الماضية.

 

ويحاول المجلس الأبيض، تخفيف الضغط الجماهيري، من خلال عمل إحلال وتجديد على الجهاز الفني للفريق آملاً في تحسين الصورة أمامهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان