رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الأحد 24 مارس 2019 م | 17 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التراشق اللفظي» يفرض نفسه على أزمة الأهلي وبيراميدز

«التراشق اللفظي» يفرض نفسه على أزمة الأهلي وبيراميدز

تحقيقات وحوارات

محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

«آل الشيخ» يرد على «الجارحي»

«التراشق اللفظي» يفرض نفسه على أزمة الأهلي وبيراميدز

محمد عبد الغني 24 فبراير 2019 20:44

 لا تزال أزمة مباراة الاهلي وبيراميدز مستمرة، بعد تمسك كل طرف بموقفه فشل مساعي اتحاد الكرة في إقناع أي منهما بالعدول عن قراره.

 

وتتواصل التصريحات المتبادلة بين الطرفين، تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومالك نادي بيراميدز، من جهة، ومؤخراً محمد جمال الجارحي ، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

 

وعاد رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، إلى نادي بيراميدز بعد يوم فقط من إعلان نقل ملكيته إلى مستثمر إماراتي، واختار تدشين العودة بالتصويب على النادي الأهلي على خلفية الجدل بشأن مباراة بين الفريقين.

 

ونشر آل الشيخ عبر صفحته الرسمية على فيسبوك صورا لأعضاء مجلس إدارة الأهلي الذي يرأسه محمود الخطيب، مرفقا إياها بتعليق جاء فيه "إن شاء الله أنكم حتتخذوا القرار الصح وتلعبوا يوم 28 ماتش الكأس؟".

 

وتابع ساخرا من الصورة "ما شاء الله، هل كان عيد ميلاد أحد؟، أم فرحة بعودتي بالسلامة؟

 

ويشير آل الشيخ في تعليقه إلى مباراة بين الفريقين ضمن كأس مصر حددها الاتحاد في 28 فبراير، بدلا من مباراة أخرى بينهما في الدوري المحلي.

 

وأكد الأهلي رفضه الترتيب الجديد، الذي جاء بعد انتقادات من بيراميدز لبرنامج المباريات، مؤكدا إصراره على التزام جدول المباريات المحدد سابقا من قبل الاتحاد، ورفض "ضغوط أي طرف".

 

وأضاف آل الشيخ عبر صفحته متوجها لأعضاء مجلس إدارة النادي الأحمر "بما أنني رئيسكم الشرفي الذي لم تقبل استقالته حتى الآن. أنصحكم بالالتزام بقرارات الاتحاد المصري لكرة القدم المحترمة بما فيه مصلحة النادي. أنصحكم حتى لا تقولون إني أتدخل، هذه مجرد نصيحة..وشكرا".

 

وتوجه بيراميدز عبر حسابه على "تويتر" برسالة إلى الأهلي جاء فيها "بانتظاركم يوم 28 في الملعب. ما تتأخروش علينا".

 

في المقابل، نشر عضو مجلس إدارة الأهلي، محمد الجارحي، تدوينة بدت وأنها رد على آل الشيخ، وكتب عبر فيسبوك: "رئيسكم! نحن في حالة انعقاد دائم، وعندما نتخذ قرارا لا نرجع فيه".

 

لكن آل الشيخ لم يلتزم الصمت معلقا على تويتة الجارحي قائلا:  :" اه لحد الأن.. نظاماً، والقرار مترجعوش فيه لآنه مش قراركم، وانبسط ياعم رديت عليك، مع إني بحب أرد على الكبير فيكم".

 

 

أزمة المباراة

 

وفي وقت سابق، خاطب اتحاد الكرة المصري أندية الدوري بالتأكيد على عدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسي لتجديدها، حيث يتم بموجبها المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

 

واستند الاتحاد المصري إلى المادة 9-1 (المعايير)، إضافة إلى الإقرار الموقع من قبل الأندية في هذا الخصوص ومن بينه الالتزام بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد خاصة الدوري وكأس مصر.

 

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة حددت يوم 28 فبراير موعدا لمباراة الأهلي وبيراميدز في دور الـ16 لمسابقة مصر، في اليوم ذاته الذي كانت فيه المواجهة بينهما مقررة في الدوري المحلي، وذلك فيما يبدو بناء على طلب بيراميدز، الذي رفض مواجهة الأهلي في الدوري قبل مواجهة الأهلي والزمالك المؤجلة من مرحلة الذهاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان