رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحوة الأهلي وانتفاضة الجونة تشعل مواجهة «البحر الأحمر»

صحوة الأهلي وانتفاضة الجونة تشعل مواجهة «البحر الأحمر»

محمد علاء 24 فبراير 2019 09:16

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق الجونة في الرابعة عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الممتاز، والتي يخوضها الفريق بالجونة التي تنتمي إلى محافظة البحر الأحمر.

 

ولا شك، أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين، خصوصًا وأن هناك بعض المعطيات والبراهين التي تزيد من صعوبة اللقاء، وتجعل التكهن بنتيجته أمر صعب للغاية في ظل قوة الفريقين.

 

وتستعرض "مصر العربية"، الأسباب التي تصعب من مواجهة الفريقين في مباراة اليوم.

 

صحوة الأهلي

 

يدخل لاعبو النادي الأهلي مباراة اليوم، ولا بديل أمامهم سوى تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، من أجل مواصلة زحفه نحو احتلال قمة مسابقة الدوري، وتقليص فارق النقاط بينه وبين منافسيه.

 

ويدخل المارد الأحمر مباراة اليوم، مُتسلحًا بـ7 إنتصارات محلية متالية على حساب سموحة، حرس الحدود، المقاصة، إنبي، وادي دجلة، الإنتاج الحربي والداخلية وهي الانتصارات السبعة التي تحققت مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق.

 

ولم يتلق لاسارتي سوى هزيمة واحدة محليًا حتى الآن أمام فريق بيراميدز في الرابع من يناير الماضي والتى تُعد أول ظهور له مع أصحاب الرداء الأحمر.

 

ويدخل المارد الأحمر حامل لقب الدوري مباراة اليوم مُحتلاً المركز الثالث في جدول السمابقة برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد وأن كان الأخير يزيد عن الأهلي بثلاث مباريات في الدوري.

 

ويستعيد أصحاب الرداء الأحمر القوة الضاربة له والممثلة في رمضان صبحي، الذي غاب عن مباراة الداخلية الماضية؛ بسبب تعرضه للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات.

 

انتفاضة الجونة

 

يدخل فريق الجونة مباراة اليوم، في معنويات مرتفعة، خصوصًا بعد الفوز الذي حققه على فريق بيراميدز بالجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، ليلحق بالهزيمة الثانية له في مسابقة الدوري حتى الآن.

 

ويسعى لاعبو الفريق الساحلي، إلى استمرار مسلسل الفوز على النادي الأهلي، ليبدأ في الصعود إلى مراكز متقدمة بمسابقة الدوري الممتاز، لينافس بعد ذلك على الدخول في المربع الذهبي.

 

ويضم الجونة عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة في الدوري أمثال الرباعى إسلام رشدي وأحمد حسن مكي وأحمد سعيد أوكا والإيفواري أكا لتعويض غياب الرباعي الآخر أحمد ياسر ريان وأحمد حمدي ومحمود الجزار وأكرم توفيق.

 

ورفض الأهلي مشاركة الرباعي في لقاء اليوم بعدما وضع الأهلي بنداً في إعارة الرباعي يمنع مشاركتهم ضد الأحمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان