رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صدمة أُحد تهديد رسمي لمستقبل «مؤمن زكريا»

صدمة أُحد تهديد رسمي لمستقبل «مؤمن زكريا»

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا

صدمة أُحد تهديد رسمي لمستقبل «مؤمن زكريا»

ضياء خضر 23 فبراير 2019 15:00

لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع السيناريو الذي يعيشه مؤمن زكريا صانع الألعاب النادي الأهلي المعار لفريق أحد السعودي على مدار الأيام الأخيرة، بعدما بات مستقبل اللاعب مهدد في ظل ما أعلنه النادي السعودي بخصوصه.

 

وقبل ساعات خرج رئيس نادي أحد سعود الحربي معلنًا أن اللاعب المعار من الأهلي القاهري يعاني من مشكلة صحية تحول دون ممارسته لكرة القدم في الوقت الحالي، وبحسب ما نقله النادي السعودي إلى مسئولي الأهلي يعاني مؤمن من ضعف وضمور في العضلات، إلى جانب خلل في الجهاز العصبي، وهو ما يستلزم خضوعه للراحة لفترة 3 أشهر على الأٌقل.

 

رحيل مؤكد

 

وأصبح في حكم المؤكد إنهاء إعارة مؤمن زكريا إلى أحد، وذلك وفقًا لتأكيدات رئيس النادي السعودي والذي كشف أن إدارته خاطبت اتحاد الكرة السعودي لرفع اسم اللاعب من قائمة الفريق.

 

وأكد رئيس أحد أن ناديه يسعى في الوقت الحالي للتعاقد مع لاعب جديد لضمه إلى صفوف الفريق، لتعويض المكان الذي سيخلو في القائمة برحيل مؤمن زكريا، والذي لم يخض أي مباراة مع الفريق السعودي منذ انضمامه لصفوفه الشهر الماضي.

 

أزمة في الطريق

 

عودة مؤمن زكريا المنتظرة إلى صفوف النادي الأهلي ستشكل أزمة بالنسبة لإدارة الكرة بالقلعة الحمراء، خصوصًا وأن اللاعب لن يكون قادرًا على المشاركة في مباريات الفريق الأحمر لنهاية الموسم الحالي، حيث سيكتفي بخوض التدريبات فقط مع لاعبي الفريق.

 

وستتمثل الأزمة الأبرز في التزامات الأهلي المالية تجاه اللاعب، حيث سيكون النادي مطالبًا بدفع راتبه الشهري طالما انتهت علاقته بشكل نهائي بنادي أحد السعودي، والذي كان سيتكفل بدفع راتب اللاعب إذا استمر في صفوفه لنهاية الموسم.

 

مُطالبة متوقعة

 

كذلك قد تجد إدارة الأهلي نفسها بين لحظة وأخرى مطالبة برد المبلغ الذي حصلت عليه من نادي أحد مقابل استعارة الأخير لمؤمن زكريا بداية من الشهر الماضي.

 

وكان النادي السعودي قد دفع للأهلي مبلغ 150 ألف دولار نظير تفريط القلعة الحمراء في جهود اللاعب لمدة 6 أشهر، ومن الوارد أن يتحرك النادي السعودي لمقاضاة النادي الأهلي للحصول على المبلغ المشار إليه مرة أخرى، بعدما تبين عدم لياقة اللاعب من الناحية الصحية للعب كرة القدم.

 

مراجعة مؤكدة

 

والمؤكد أن إدارة الأهلي وبالتزامن مع عودة مؤمن زكريا مرة أخرى إلى مصر ستبادر بإخضاع اللاعب لفحص طبي دقيق، بهدف التأكد من صحة التقارير الطبية التي نسبتها إدارة أحد السعودي للاعب.

 

وفي ظل إنكار مؤمن معاناته من أي مشاكل صحية وتأكيده أن مشادة وقعت بينه وبين أحد مسئولي أحد كانت السبب وراء ادعاء النادي السعودي إصابته، ستكون إدارة الأهلي مطالبة إما بتبرئة ساحة لاعبها من هذه المزاعم أو التأكد فعليًا من إصابته.

 

وفي حال ثبتت إصابة اللاعب بمشاكل صحية ستكون إدارة الأهلي في موقف صعب، خصوصًا وأنها جددت مؤخرًا تعاقدها مع اللاعب لثلاثة مواسم مقبلة مقابل حصوله على مبلغ 20 مليون جنيه طوال فترة التعاقد، وبالتالي ستكون إدارة النادي في حاجة لإيجاد مخرج لإنهاء علاقتها سريعًا باللاعب وتفادي أي خسائر مالية مستقبلية.

 

اعلان