رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

سيناريوهات مطروحة على مائدة اجتماع مجلس الأهلي

سيناريوهات مطروحة على مائدة اجتماع مجلس الأهلي

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة الأهلي في اجتماع سابق

سيناريوهات مطروحة على مائدة اجتماع مجلس الأهلي

ضياء خضر 21 فبراير 2019 10:42

تترقب جماهير الكرة المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي ما سيخرج به اجتماع مجلس إدارة القلعة الحمراء المقرر عقده ظهر اليوم، والذي سيتم خلاله مناقشة التعديلات الأخيرة التي أجراها اتحاد الكرة على جدول بطولتي الدوري والكأس.

 

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد قررت مؤخرًا تأجيل لقاء الأهلي وبيراميدز الذي كان مقررًا إقامته الخميس المقبل ضمن بطولة الدوري، واستبدلته بلقاء آخر سيجمع الفريقين في نفس التوقيت ولكن ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

 

 

ترحيب واعتراض مُسبق

 

تعديل اتحاد الكرة لموعد لقاء الأهلي وبيراميدز في الدوري واستبداله لها بمباراة الفريقين في الكأس لاقى ترحيبًا من نادي بيراميدز، والذي اعتبر هذه الخطوة ترسيخًا لفكرة تكافؤ الفرص.

 

وعلى الجهة الأخرى كان النادي الأهلي قد استبق الإعلان عن استبدال لقاء فريقه مع بيراميدز في إطار بطولة الدوري بمواجهة الفريقين بالكأس برفض قاطع، متمسكًا بخوض مبارياته بناء على نسخة جدول الدوري التي وصلت للنادي في يناير الماضي.

 

موقف ثابت

 

وعلى الأرجح لن يخرج اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم بأي تغير في موقف النادي فيما يخص مباراة بيراميدز، حيث يتوقع أن يتمسك النادي بموقفه في هذه المسألة وسيرفض بشكل ضمني خوض مواجهة الكأس الخميس المقبل.

 

ومن المحتمل أن تكون مسألة الحضور الجماهير هي الذريعة التي سيبرر الأهلي بها رفضه خوض هذا اللقاء، بعدما أخطر اتحاد الكرة النادي بشكل رسمي أن مواجهة الخميس المقبل أمام بيراميدز ستقام بدون حضور جماهيري.

 

وتشير الدلائل إلى أن الأهلي سيطلب مساواته ببقية الفريق التي خاضت دور الـ16 في بطولة كأس مصر بحضور جماهيري، وذلك لضمان الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص.

 

 

مناورة متوقعة

 

وعلى الأرجح سيلقي مجلس الأهلي بكرة هذه الأزمة في ملعب اتحاد الكرة من جديد، عبر منحه فرصة لحل أزمة الحضور الجماهيري لمباراة الكأس أمام بيراميدز.

 

ويدرك مجلس الأهلي استحالة حدوث انفراجة في هذه الأزمة بحكم أن قرار إقامة هذه المباراة بدون جماهير وكذلك بقية مباريات البطولة جاء بتعليمات من الأجهزة الأمنية.

 

ويريد المجلس الأحمر دفع اتحاد الكرة نحو إصدار قرار بتأجيل مواجهة الشياطين الحمر وبيراميدز في كأس مصر، أسوة بما تم مع مباراة الفريقين في الدوري بالمخالفة لرغبة الأهلي.

 

وكعادته سيلتزم مجلس الأهلي بأقصى درجات الدبلوماسية والحنكة السياسية في إدارته لتلك الأزمة، وهو ما سيجعله لا يبادر بالإعلان عن الانسحاب من بطولة الكأس كما توقع البعض.

 

رفض استباقي

 

وفي حال سارت الأمور نحو هذا الاتجاه سيجد اتحاد الكرة نفسه في مأزق جديد، خصوصًا وأن إدارة بيراميدز استبقت اجتماع مجلس الأهلي وما سيخرج به من قرارات بإعلان رفضها فكرة إجراء أي تعديل على موعد مباراة فريقها مع الأهلي في بطولة الكأس.

 

وأصدر بيراميدز بيانًا أعلن فيه احترامه الكامل لاتحاد الكرة، مؤكدًا أنه لن يقبل بأي تعديلات جديدة على جدول مسابقتي الدوري والكأس لترضية أندية أخرى، في إشارة واضحة إلى النادي الأهلي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان