رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تألق «المعارين» يحرج إدارة الأهلي وينذر بأزمة قادمة

فيديو| تألق «المعارين» يحرج إدارة الأهلي وينذر بأزمة قادمة

تحقيقات وحوارات

احتفال أحمد ياسر ريان بهدفه في بيراميدز

فيديو| تألق «المعارين» يحرج إدارة الأهلي وينذر بأزمة قادمة

ضياء خضر 20 فبراير 2019 13:49

ضجة كبيرة أحدثها الانتصار المفاجئ الذي حققه فريق الجونة أمس على حساب فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب الأول ضمن الجولة الـ 23 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وبالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين صفوف الفريقين كان بيراميدز هو المرشح الأقوى للفوز وحصد نقاط اللقاء الثلاث، إلا أن فريق الجونة خالف كل التوقعات وضرب بموازين القوى الكروية عرض الحائط.

 

ظهور مميز

 

والمستوى الجيد الذي ظهر به فريق الجونة في لقاء الأمس أمام بيراميدز، كان أحد أسبابه حالة التألق التي سيطرت على أداء معظم لاعبي الفريق الساحلي وبالأخص الرباعي المعار من النادي الأهلي.

 

ودفع حمادة صدقي مدرب الجونة بالرباعي القادم من الأهلي في ميركاتو الشتاء والمكون من المدافع محمود الجزار ولاعب الوسط أكرم توفيق وصانع الألعاب أحمد حمدي والمهاجم أحمد ياسر ريان ضمن التشكيل الأساسي للفريق الساحلي في لقاء الأمس.

 

وكان هذا الرباعي عند حسن ظن مدربهم حيث تكفل أحمد ياسر ريان بإحراز هدف الفوز للجونة، وصنع أحمد حمدي أحد هدفي الفريق الساحلي، فيما قدم أكرم توفيق مستوى جيد في ضوء دوره كلاعب وسط يميل نحو الدفاع أكثر، إلى جانب ظهور محمود الجزار بشكل طيب معظم فترات اللقاء.

 

 

تساؤلات بالجملة

 

حالة التألق التي ظهر بها الرباعي الأهلاوي مع الجونة في لقاء الأمس أمام بيراميدز، دفعت الكثير من جماهير القلعة الحمراء للتساؤل حول أسباب التفريط في خدماتهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

 

واتفق قطاع كبير من جماهير الشياطين الحمر على أن اللاعبين الأربعة كانوا يستحقون الحصول على فرصتهم مع الأهلي، لإثبات ذاتهم وتأكيد جدارتهم بارتداء قميص المارد الأحمر.

 

 

إحراج غير مباشر

 

تساؤلات الجماهير حول أسباب فتح باب الرحيل – ولو بشكل مؤقت- أمام الرباعي الأهلاوي المعار للجونة سببت حالة من الحرج لإدارة الكرة بالقلعة الحمراء، وكذلك للجهاز الفني للفريق.

 

ويضاعف من هذا الحرج كون إدارة الأهلي تحركت لدعم المراكز التي يلعب فيها هذا الرباعي بلاعبين جدد، تكلف ضم الواحد منهم ملايين طائلة.

 

حيث ضم النادي الأهلي حمدي فتحي من إنبي ليلتحق بكتيبة لاعبي الوسط في الفريق مقابل مبلغ تخطى الـ30 مليون جنيه، في مقابل ذلك سمح النادي للاعب الوسط الشاب أكرم توفيق بالرحيل إلى الجونة، كما عزز الأهلي دفاعه بضم ياسر إبراهيم من سموحة في صفقة تكلفت 33 مليون جنيه.

 

كما ضم النادي الأهلي الثلاثي حسين الشحات ورمضان صبحي ومحمد محمود خلال الميركاتو الشتوي الأخير لتعزيز مركز صانع الألعاب في صفقتين كلفتا النادي ما يقارب 200 مليون جنيه، وهو نفس المركز الذي يجيد فيه أحمد حمدي.

 

كذلك عزز الفريق الأحمر خطه الأمامي بالأنجولي جيرالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، في صفقة بلغت تكلفتها  أكثر من 17 مليون جنيه، وفي مقابل ذلك تم فتح باب الرحيل أمام أحمد ياسر ريان لينتقل معارًا إلى الجونة.

 

 

أزمة محتملة

 

ورغم أن تألق الرباعي الأهلاوي المعار إلى الجونة في الوقت الحالي يمثل مكسبًا للنادي الأهلي من الناحية الفنية، كون اللاعبين الأربعة يكتسبون مزيدًا من الخبرات بحكم مشاركتهم بانتظام مع الفريق الساحلي.

 

إلا أن نجاح اللاعبين الأربعة في تقديم مستويات طيبة سيكون بمثابة الفخ الذي ستواجهه إدارة الأهلي بنهاية الموسم الجاري، إذ ستكون مطالبة بحسم مصير هذا الثلاثي سواء بإعادتهم إلى صفوف الفريق الأحمر، أو السماح لهم بخوض تجربة جديدة خارج أسوار القلعة الحمراء سواء مع الجونة أو مع غيره من أندية الدوري.

 

 

والمؤكد أن عودة اللاعبين الأربعة للفريق الأحمر سيكون مصحوبًا بمخاوف لديهم من خطر العودة مرة أخرى إلى دكة الاحتياط والابتعاد عن المشاركة، في ظل وجود أسماء كبيرة في نفس مراكزهم تكلف النادي ملايين الجنيهات في سبيل ضمهم.

 

وفي الوقت ذاته سيكون عدد اللاعبين المسموح بقيدهم في قائمة الفريق الأحمر أحد العوامل التي قد تدفع النادي للتفريط في هؤلاء اللاعبين سواء بالإعارة مرة أخرى أو بالبيع النهائي، خصوصًا مع استحالة التفريط في أي من الأسماء التي تم ضمها في الميركاتو الشتوي الأخير بحكم الملايين الطائلة التي دفعها النادي لضمهم على العكس من موقف أغلب المعارين والذين تم تصعيد أغلبهم من قطاع الناشئين بالنادي الأهلي فضلًا عن صغر المبالغ التي دفعها النادي في سبيل ضم بعضهم بالمقارنة مع تم دفعه لضم الوافدين على الفريق في الميركاتو الشتوي الأخير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان