رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مواصلة المفاجآت تحد ينتظر «زعيم الثغر» في «محيط الرعب»

مواصلة المفاجآت تحد ينتظر «زعيم الثغر» في «محيط الرعب»

تحقيقات وحوارات

فريق الاتحاد السكندري

مواصلة المفاجآت تحد ينتظر «زعيم الثغر» في «محيط الرعب»

ضياء خضر 16 فبراير 2019 12:30

تترقب جماهير فريق الاتحاد السكندري المباراة الهامة التي ستجمع فريقها مساء اليوم مع فريق الهلال السعودي على ملعب الأخير بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك في إطار جولة الذهاب لدور الثمانية (ربع النهائي) لكأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية للأندية).

 

اختبار صعب

 

ونظريًا تبقى كفة فريق الهلال السعودي هي الأرجح في مواجهة الليلة مع الاتحاد السكندري، ليس لمجرد أن زعيم الكرة السعودية يخوض اللقاء على ملعبه المشهور بين جماهيره بـ"محيط الرعب"، وإنما بفضل الكتيبة المميزة التي تضمها صفوفه من لاعبين.

 

 

ويأتي في صدارة النجوم الذين يضمهم الهلال في صفوفه المهاجم الفرنسي الخطير بافيتيمبي جوميز، إلى جانب لاعب الوسط البرازيلي المميز كارلوس إدواردو، إلى جانب ثلاثي الهجوم الأجنبي المكون من الإيطالي سباستيان جيوفينكو والبيروفي أندري كاريلو والإسباني جوناثان سوريانو.

 

 

سلاح المفاجآت

 

لكن ورغم الفوارق الكبيرة بين فريق الاتحاد وفريق الهلال، إلا أن "زعيم الثغر" لم يفرط في آماله بالتقدم في البطولة العربية خطوة إضافية.

 

ومنذ انطلاق النسخة الحالية من البطولة كان فريق الاتحاد السكندري هو العنوان الأبرز للمفاجآت فيها، حيث تمكن في البداية من حجز مقعد له بدور الـ32 بعد تصدره للمجموعة الثانية بالدور التمهيدي متفوقًا على فرق الفتح الرباطي المغربي والسالمية الكويتي وأساس تليكوم الجيبوتي.

 

ووضعت قرعة دور الـ32 الفريق السكندري في مواجهة الترجي التونسي حامل لقب النسخة الماضية للبطولة، إلا أن "زعيم الثغر" فجر مفاجأة من العيار الثقيل وتمكن من إقصاء منافسه التونسي وتأهل على حسابه إلى دور الـ16.

 

وفي الدور ثمن النهائي اصطدم فريق الاتحاد بمواطنه فريق نادي الزمالك، ليواصل "سيد البلد" مفاجآته ويقصي الكتيبة البيضاء بركلات الترجيح ليطيح بفريق آخر من أقوى المرشحين لحصد اللقب.

 

دفعة مأمولة

 

ويعول الجهاز الفني للاتحاد السكندري بقيادة حلمي طولان على النواحي النفسية بدرجة كبيرة، من خلال شحن معنويات لاعبيه وحثهم على بذل أقصى جهد ممكن من أجل مواصلة مفاجآتهم في البطولة.

 

 

وخدمت الظروف فريق الاتحاد بعض الشيء قبل مواجهته المنتظرة مع الهلال، بعدما تمكن الفريق السكندري مؤخرًا من استعادة ذاكرة الفوز في بطولة الدوري بعد فترة من النتائج المتذبذبة.

 

وكان فريق الاتحاد قد تغلب على وادي دجلة بنتيجة 3-1 يوم الأحد الماضي في إطار الجولة الـ22 للدوري، وهو الفوز الذي جاء بعد 6 مباريات لم يعرف "سيد البلد" طريقه إلى الفوز في أي منهم.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان