رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد واقعة الدرجة الثانية.. نشطاء: «أوقفوا صلاح مدى الحياة»

بعد واقعة الدرجة الثانية.. نشطاء: «أوقفوا صلاح مدى الحياة»

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي

بعد واقعة الدرجة الثانية.. نشطاء: «أوقفوا صلاح مدى الحياة»

محمد عبد الغني 16 فبراير 2019 12:13

 

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح لن يسلم من الأزمة المثارة حول ادعائه التمثيل للحصول على كلات الجزاء، فمن جديد عادت الاتهامات مرة أخرى تلاحقه بعدما واجه، كما هائلا من الانتقادات من قبل الجماهير الإنجليزية.

 

ووفق ما ذكر موقع "إتش آي تي سي" البريطاني، فإن موجة غضب كبيرة اجتاحت قبل أسابيع مواقع اجتماعية، لا سيما "تويتر"، بسبب ما وصفوه بـ"ادعاء صلاح السقوط للحصول على أخطاء".

 

وواجه الدولي المصري هذه الاتهامات في مباريات عدة، بما في ذلك ضد كريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد وأرسنال، مما دفع مدربه يورغن كلوب إلى الخروج عن صمته والدفاع عنه.

 

 

غير أن ما زاد هذه الانتقادات والإتهامات بحق اللاعب الدولي، هو ما حصلَ مؤخراً مع لاعب "وست بروميتش ألبيون" دوايت غايل. فبعد اعترافه بـ"التحايل" و"التمثيل" خلال مباراة فريقه أمام "نوتنغهام فورست"، في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، تعرّض غايل للإيقاف عن اللعب، الأمر الذي فتح الباب على مصرعيه بشأن صلاح، وتمثيله خلال المباريات.

 

وعبر عدد من المتابعين عن تفاجئهم بقرار إيقاف غايل بسبب التمثيل، وفي المقابل "غض البصر" عن لاعبين آخرين، متهمين بالتحايل، وفي مقدمتهم محمد صلاح، وفق ما نقل موقع "hitc".

 

ووجه المنتقدون، عبر تغريدات على تويتر، رسائل للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يطالبون فيها بـ"المساواة" في معاقبة اللاعبين.

 

وتساءل أحدهم "يبدو أن الاتحاد الإنجليزي لا يعاقب إلا الأندية الصغيرة.. صلاح يتحايل بطريقة أكثر وضوحا ولا يتعرض للتوقيف.. لماذا"؟، وفق ما نقلت سكاي نيوز.

 

فيما ذكر آخر "متى سيحقق الاتحاد في تحايل صلاح؟.. أخشى أن يستمر اللاعب في أفعاله في حال واصل الاتحاد الإنجليزي الصمت".

 

ووصف أحد المعلقين ما يقوم به صلاح بـ"الغطس"، قائلا "غريب أن يتم توقيف غايل، في وقت يغطس فيه صلاح طوال الموسم ولا يواجه أي عقوبة".

 

وقال آخر "إذا أوقف غايل بسبب تحايله في مباراة واحدة، فيبدو أن على الاتحاد إيقاف صلاح مدى الحياة".

 

 

اتهامات باطلة

 

لكن مع كم الاتهامات التي تلاحق صلاح، هناك من يدافعون عن النجم المصري، مؤكدين على أن نجم ليفربول ليس بحاجة لادعاء التمثيل للحصول على ركلات الجزاء.

 

وقال أندي روبيرتسون لاعب ليفربول في وقبت سابق عن زميله محمد صلاح نجم الفريق، حول ادعاءات تمثيله للسقوط في منطقة الجزاء للحصول على ركلة جزاء، مشددا على أنه ليس ذلك النوع من اللاعبين.

 

وصرح روبيرتسون قائلا: "إنه ليس ذلك النوع من اللاعبين، في كل مرة تحدث ثم نعود لمشاهدة اللقطة ترى أن صلاح لم يمثل السقوط، لذا كم عدد المرات سيحدث ذلك؟".

 

يشار إلى أن صلاح لامس، قبل أيام، عتبة الـ20 هدفا في كل المسابقات مع ليفربول هذا العام، وذلك للموسم الثاني على التوالي، وهو إنجاز لم يتحقق لأي لاعب في "الريدز" منذ أيام الأوروغوياني لويس سواريز، الذي رحل عن الفريق قبل 5 سنوات إلى برشلونة.

 

وأحرز صلاح 49 هدفا خلال 62 مباراة مع ليفربول في البريميرليغ، وهو رقم رائع للمصري المتألق الذي اقتنص جائزة أفضل لاعب وهداف البريميرليغ في الموسم الماضي.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان