رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تاريخ الهلال وأرقامه يصعبان موقف الاتحاد بالبطولة العربية

تاريخ الهلال وأرقامه يصعبان موقف الاتحاد بالبطولة العربية

محمد علاء 15 فبراير 2019 09:48

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، لمواجهة فريق الهلال السعودي غدًا السبت، ضمن منافسات ذهاب دو الـ8 من منافسات البطولة العربية التي تشهد قوة كبيرة في نسختها الحالية.

 

ومن المقرر، أن يلتقي الفريقين مجددًا في لقاء الإياب، المقرر له يوم 25 من شهر فبراير الجارية بالإسكندرية، على أن تحدد هذه المواجهة الفريق الذي يودع البطولة.

 

ولا شك، أن المباراة ستكون صعبة على الجهاز الفني لفريق الاتحاد السكندري، بسبب العديد من المعطيات التي تؤكد ذلك، والتي نتحدث عنها في التقرير التالي:

 

صحوة الانتصار

يعيش فريق الهلال السعودي حالة من النشوة والانتفاضة في جميع المسابقات التي يشارك فيها، والتي يأتي في مقدمتها مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم.

 

الهلال متصدر الدوري وهو أقوى هجوم بـ 51 هدفًا في البطولة المحلية ولم يدخل مرماه سوى 22 هدف فقط، أما نادي الاتحاد فيقبع في المركز الثاني عشر ودخل مرماه 38 هدفًا بينما أحرز 26 هدفًا.

 

وبكل تأكيد، فإن قوة خطوط الهلال بداية من حراسة المرمى بمرورًا بخط الوسط وحتى الوصول إلى الهجوم، يعزز من فرص فوز الفريق السعودي بالمباراة.

 

أرقامه في البطولة العربية

تسيطر حالة من الانتفاضة على فريق الهلال السعودي في البطولة العربية، حيث حقق أرقام كبيرة وجيدة، لم يحققها أي فريق مشارك في النسخة الحالية من البطولة.

 

لم يدخل مرمى نادي الهلال خلال مباريات البطولة العربية أي هدف، بينما مُني مرمى الاتحاد السكندري بـ 5 أهداف في 7 مباريات، حيث خاض الفريق المصري البطولة من الأدوار التمهيدية.

 

فاز الهلال في كل مبارياته سواء داخل أو خارج الأرض وكانت أكبر نتيجة فاز بها على حساب نادي النفط العراقي بنتيجة 4-0.

 

أما نادي الاتحاد السكندري ففاز في 3 مباريات وتعادل في مثلها وخسر في لقاء وحيد كان أمام نادي الزمالك، وكان أكبر فوز لنادي الاتحاد على حساب نادي أساس تيليكوم من جيبوتي بنتيجة 8-0.

 

المكافآت المادية

رصد مجلس إدارة نادي الهلال السعودية، مكافآت مالية ضخمة من أجل الفوز بالبطولة، التي نظمها، تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي يعجز فيه إدارة فريق الاتحاد السكندري، عن رصد مكافآت تعادل ما سيحصل عليها فريق الهلال حال فوزه بالبطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان