رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

غضب الرئيس ينذر بأزمة بين الزمالك وجروس

غضب الرئيس ينذر بأزمة بين الزمالك وجروس

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس مدرب الزمالك

غضب الرئيس ينذر بأزمة بين الزمالك وجروس

ضياء خضر 14 فبراير 2019 13:06

يبدو أن تبعات التعادل المخيب الذي حققه فريق نادي الزمالك أمس أمام فريق نصر حسين داي في البطولة الكونفدرالية الأفريقية، ستظل تتوالي على مدار الساعات والأيام المقبلة.

 

وفشل فريق الزمالك في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف أمام نصر حسين داي خلال اللقاء الذي احتضنه أمس ملعب برج العرب، حيث تمكن الفريق الجزائري من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي جاء ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بالكونفدرالية.

 

موقف تأزم

 

وجاء التعادل في مباراة الأمس ليصعب موقف الزمالك في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

وعلى مدار أول جولتين في دور المجموعات لم يعرف فريق الزمالك طريقه نحو تحقيق أي انتصار، حيث خسر الفريق في الجولة الأولى بنتيجة 4-2 أمام جورماهيا الكيني، قبل أن يتعادل في لقاء الأمس بهدف لمثله أمام نصر حسين داي الجزائري.

 

ويقبع فريق الزمالك حاليًا في ذيل المجموعة بنقطة واحدة في رصيده، فيما يتربع فريق نصر حسين داي على قمة المجموعة بأربعة نقاط في رصيده، ويأتي خلفه فريق جورماهيا الكيني في المركز الثاني بثلاث نقاط، وبنفس الرصيد يحتل فريق بترو أتليتكو الأنجولي المركز الثالث في المجموعة.

 

 

هجوم عنيف

 

ولم تكد تمر دقائق قليلة على نهاية المباراة حتى فتح رئيس نادي الزمالك النار على السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأبيض، حيث حمل رئيس النادي المدرب السويسري مسئولية التعادل المخيب في لقاء الأمس.

 

واتهم رئيس الزمالك جروس بالعند على حساب مصلحة الفريق، والتحيز لبعض لاعبي الفريق على حساب آخرين من زملائهم لا يحصلون على فرصة للمشاركة بفرمان من المدرب السويسري.

 

ثلاثي مغضوب عليه

 

انتقادات رئيس الزمالك لم تكن قاصرة على المدرب جروس وإنما طالت بعض لاعبي الفريق، وبالتحديد 3 لاعبين لم يسمهم رئيس القلعة البيضاء بشكل صريح.

 

واتهم رئيس النادي اللاعبين الثلاثة بشكل ضمني بالاستهتار وتحمل جانب من إخفاق الفريق في لقاء الأمس، بعدما تفننوا في إهدار العديد من الفرص التي سنحت لهم أمام مرمى الضيوف الجزائريين.

 

مطلب متكرر

 

وتشير الدلائل إلى أن الساعات المقبلة ستشهد جلسة جديدة بين جروس ورئيس نادي الزمالك، سيكرر فيها الأخير مطلبه بضرورة منح فرصة المشاركة لبعض العناصر الذين لا يعتمد عليهم المدرب جروس بشكل شبه تام.

 

وأبدى رئيس النادي أكثر من مرة تعجبه من إصرار جروس على تجميد صانعي الألعاب أيمن حفني وأحمد مدبولي، إلى جانب عدم منح فرص كافية للمهاجم المغربي حميد أحداد والذي بدأ يشارك مؤخرًا ولكن بشكل غير منتظم.

 

 

صدام وارد

 

ومن غير المستبعد أن تشهد جلسة المساءلة التي يعتزم رئيس نادي الزمالك عقدها للمدرب جروس، صدامًا بين الثنائي، خصوصًا وأن رئيس النادي اعترف صراحة بأن المدرب السويسري تعمد تجاهل مطالبه في المرات السابقة.

 

وعلى الأرجح قد يعيد رئيس النادي طرح فكرة ضم مساعد مصري للجهاز الفني بشرط أن يكون لهذا المساعد صلاحيات فنية، وهو المطلب الذي سبق ورفضه جروس مرارًا.

 

ولن يكون مقبولًا بالنسبة للمدرب السويسري كذلك مطالبته باستبعاد اللاعبين الثلاثة الذين أشار إليهم رئيس الزمالك أمس، وهم محمود كهربا وإبراهيم حسن ويوسف أوباما.

 

حيث يعول المدرب جروس بشكل دائم على هذا الثلاثي باعتبارهم من الأعمدة الرئيسية للفريق، إلا أن إخفاقهم في لقاء الأمس جاء ليزيد الضغوط على المدرب من أجل إراحتهم ومنح الفرصة لغيرهم من لاعبي الفريق البعيدين عن المشاركة منذ بداية الموسم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان