رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

إنفوجراف| قبل مواجهة أياكس.. هكذا تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16

إنفوجراف| قبل مواجهة أياكس.. هكذا تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد

إنفوجراف| قبل مواجهة أياكس.. هكذا تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16

محمد عبد الغني 13 فبراير 2019 17:45

 

 يحل فريق ريال مدريد ظيفا ثقيلا على نظيره أياكس أمستردام الهولندي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ”يوهان كرويف أرينا“ ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتأهل ريال مدريد بعد احتلال صدارة المجموعة السابعة على حساب روما وفيكتوريا بلزن وسيسكا موسكو، بينما وصل أياكس إلى هذا الدور باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف بايرن ميونخ المتصدر.

 

 

ويعيش الريال فترة جيدة هذه الأيام فخلال هذا الشهر، وبالتحديد منذ الهزيمة أمام ريال سوسييداد في الدوري، حقق الريال 8 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة كانت أمام برشلونة بالكأس وخسر مباراة واحدة كانت أمام ليغانيس صفر / 1 في إياب دور الستة عشر بالكأس، علمًا بأن الريال حسم المواجهة ذهابًا بالفوز 3 / صفر.

 

لذا فسيدخل الميرنجي  مباراة الليلة على أمل استغلال هذه الدفعة المعنوية من صحوته المحلية ليعود بقوة إلى رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة الأوروبية.

 

وتأهل ريال مدريد متصدرا لمجموعته بأربع انتصارات وخسارتين، فهل يستطيع أن يهزم أياكس علي ملعب أمستردام؟. 

 

 

تاريخ لقاءات ريال مديريد وأياكس

 

تاريخ يمتلئ باللقاءات بين الناديين، مواجهات حملت الكثير من الاثارة بين ريال مدريد وأياكس أمستردام، حيث سبق للناديان مواجهة بعضهما البعض (12) مرة في وقت سابق ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا بنسختيها القديمة والحديثة، حقق من خلالها ريال مدريد الفوز في (7) لقاءات، بما في ذلك المباريات الست الأخيرة بينهما.

 

 

ريال مدريد خسر في (4) مناسبات أمام أياكس أمستردام الهولندي، كما تعادل الفريقان في مناسبة وحيدة، أما الاحصائيات التهديفية فتكشف عن تسجيل ريال مدريد (24) هدفاً في مرمى الخصم، فيما تلقت شباكه (10) أهداف فقط من النادي الهولندي.

 

اللقاء الأول بين ريال مدريد وأياكس أمستردام، كان في الدور الـ (16) كأس الأندية الأوروبية عام 1967/1968 وتعادل فيه الفريقان بهدف لهدف، ذهاباً واياباً قبل أن ينجح ريال مدريد في تحقيق الفوز عبر الوقت الاضافي من عمر اللقاء الثاني.

 

المواجهة الثانية، جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس أوروبا عام 1972/1973، وقاد فيه نجم أياكس في ذلك الوقت يوهان كرويف فريقه للفوز مرتين ذهاباً بهدفين مقابل هدف وحيد، واياباً في سانتياغو برنابيو بهدف دون رد.

 

وفي مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، جمعت القرعة الفريقين لأول مرة موسم 1995/1996، نجح فيها أياكس بتحقيق انتصارين على ريال مدريد، الأولى على أرضه بهدف دون رد، أما الثانية فجاءت بنتيجة هدفين دون رد في مدريد، وكان هذا آخر انتصار حققه أياكس على ريال مدريد.

 

بعد (15) عاماً، أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة خلال ثلاثة مواسم متتالية، وهي مواسم، (2010/11 ، 2011/12 و 2012/13) حقق ريال مدريد الفوز في اللقاءات الست التي تمكن من خلالها الفريق الملكي من تسجيل (20) هدفاً، وتلقت شباكه هدفين فقط، ضمن هيمنة لا يمكن انكارها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان