رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

عوامل تضاعف الضغوط على مدرب بيراميدز قبل لقاء سموحة

عوامل تضاعف الضغوط على مدرب بيراميدز قبل لقاء سموحة

تحقيقات وحوارات

رامون دياز

عوامل تضاعف الضغوط على مدرب بيراميدز قبل لقاء سموحة

ضياء خضر 13 فبراير 2019 14:38

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي ستجمع فريق بيراميدز مع فريق سموحة مساء غدًا الخميس، والتي تأتي في إطار منافسات الجولة الـ 22 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وستكون مواجهة الغد هي أول اختبار رسمي يخوضه فريق بيراميدز تحت قيادة جهازه الفني الجديد الذي يقوده المدرب الأرجنتيني المخضرم رامون دياز.

 

 

نقاط حساسة

 

وتكتسب مباراة الغد أمام سموحة ونقاطها الثلاث أهمية قصوى بالنسبة لفريق بيراميدز، والذي يتطلع للخروج فائزًا من اللقاء وحصد النقاط الثلاث لضمان مواصلة مطاردته للزمالك متصدر ترتيب بطولة الدوري.

 

ويحتل فريق بيراميدز حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 42 نقطة، متأخرًا بفارق 6 نقاط عن فريق الزمالك المتصدر والذي لعب مباراتين أقل من بيراميدز، في حين تفصل الأخير 3 نقاط فقط عن فريق النادي الأهلي صاحب المركز الثالث والذي خاض هو 3 مباريات أقل من فريق بيراميدز.

 

 

انطلاقة مأمولة

 

ويتطلع الأرجنتيني رامون دياز المدرب الجديد لفريق بيراميدز لحقيق ضربة بداية قوية لمشواره مع الفريق، من خلال تقديم عرض قوي وتكليله بالفوز وحصد نقاط اللقاء.

 

ويدرك دياز أن الأنظار موجهة عليه بشدة سواء من باقي المنافسين في الدوري، أو مراقبي البطولة وكذلك من إدارة ناديه وبالأخص مالك النادي تركي آل الشيخ الذي كان صاحب قرار التعاقد مع المدرب الأرجنتيني.

 

 

معرفة منعدمة

 

ويصعب من مهمة دياز في مستهل مشواره مع بيراميدز، كون مباراة الغد هي أول تجربة له على الساحة المصرية بشكل عام، حيث تقتصر التجارب العربية للمدرب الأرجنتيني على الدوري السعودي والذي سبق وتولى فيه تدريب فريقي الهلال واتحاد جدة.

 

ويضاعف من صعوبة مهمة دياز التوقيت الذي تم تعيينه فيه على رأس الجهاز الفني لفريق بيراميدز، والذي جاء بعد انتصاف الموسم الكروي المحلي في مصر، وبالتالي لم يكن أمام المدرب الأرجنتيني الكثير من الوقت لدراسة منافسيه وطبيعة الكرة المصرية بشكل عام.

 

 

مسئولية كاملة

 

وبداية من الغد يدرك دياز أن نتائج فريق بيراميدز ستكون معلقة بكاملها في رقبته، خصوصًا وأن جهازه المعاون بالكامل خلا من وجود أي مساعد مصري وذلك بناء على رغبة المدرب الأرجنتيني نفسه.

 

واستعان دياز بجهاز يضم 8 مساعدين جميعهم أجانب وهو المطلب الذي لم تعارضه إدارة نادي بيراميدز، حيث لم تشترط ضرورة وجود مساعد مصري في الجهاز الفني.

 

ولا شك أن خلو الجهاز الفني من أي معاون مصري يحمل مخاطرة بعض الشيء، سيما وأن الجهاز الجديد لم يكن أمامه متسع من الوقت لتكوين معرفة قوية عن الأسلوب الخططي لمنافسيه في بطولة الدوري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان