رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

النقطة الأولى هدف الزمالك في مواجهة «حسين داي»

النقطة الأولى هدف الزمالك في مواجهة «حسين داي»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

النقطة الأولى هدف الزمالك في مواجهة «حسين داي»

ضياء خضر 13 فبراير 2019 10:29

سيكون فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على موعد مع اختبار صعب في تمام التاسعة من مساء اليوم، عندما يستضيف فريق "نصر حسين داي" الجزائري على ملعب برج العرب، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

 

ويدخل فريق الزمالك لقاء الليلة أمام ضيفه الجزائري رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز"، خصوصًا بعدما تلقت الكتيبة البيضاء خسارة قاسية في الجولة الأولى من دور المجموعات على يد فريق جورماهيا الكيني بنتيجة 4-2.

 

أزمة مبكرة

 

ويسعى فريق الزمالك لتفادي تأزم موقفه في دور المجموعات بشكل مبكر، بعدما وضعته الخسارة في الجولة الأولى أمام جورماهيا في ذيل المجموعة الرابعة بدون أي نقاط في رصيده متساويًا مع فريق بترو أتليتكو الأنجولي صاحب المركز الثالث.

 

ويتربع جورماهيا الكيني على قمة المجموعة حاليًا برصيد 3 نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف على فريق نصر حسين داي الجزائري الذي يحتل مركز الوصافة في المجموعة بذات الرصيد من النقاط.

 

هدف مشترك

 

وستكون النقاط الثلاث لمباراة اليوم نصب أعين لاعبي فريقي الزمالك ونصر حسين داي، حيث يسعى الأول لحصد أول نقاط له في هذا الدور ليضمن على الأقل مغادرة قاع المجموعة.

 

فيما يتطلع الضيوف الجزائريون لإضافة ولو نقطة جديدة لرصيدهم بما يضمن لهم الاستمرار في أحد المركزين الأول أو الثاني المؤهلين إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

مصالحة مطلوبة

 

ويدرك لاعبو الزمالك وجهازهم الفني بقيادة السويسري كريستيان الفوز أهمية تحقيق الفوز في لقاء الليلة أمام نصر حسين داي، لتقديمه كعربون صلح إلى الجماهير البيضاء والتي لم تستوعب الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق في الجولة الأولى.

 

ورغم أن فريق الزمالك نجح في تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية خاضها بعد نكبة جورماهيا بعد تخطيه عقبة النجوم في بطولة الدوري بهدف نظيف، إلا أن الفوز في مباراة اليوم تبقى أهميته مضاعفة بالنسبة للجماهير خصوصًا وأنه سينعكس بشكل مباشر على حظوظ الفريق في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن مجموعته إلى الدور ربع النهائي للكونفدرالية.

 

تحفز قائم

 

ويعي الجهاز الفني لفريق الزمالك ولاعبوه أن وقوع الفريق في فخ النتائج السلبية بمباراة الليلة أمام نصر حسين داي، سيضع رقاب الجميع تحت مقصلة إدارة النادي والتي لم تتخذ أي إجراء عقابي بحق الجهاز الفني أو اللاعبين عقب الخسارة المذلة أمام جورماهيا.

 

والمؤكد أن حالة ضبط النفس التي التزمت بها إدارة نادي الزمالك وبالأخص رئيسه عقب السقوط في الجولة الأولى أمام جورماهيا لن تتكرر إذا ما فشل الفريق في حصد نقاط مباراة الليلة أمام نصر حسين داي.

 

وستكون الغرامات المالية القاسية هي أقل رد فعل قد يتخذه رئيس القلعة البيضاء تجاه الجهاز الفني ولاعبي فريقه، إذا لم يخرج الفريق فائزًا خصوصًا وأن لقاء الليلة يقام على أرض الكتيبة البيضاء ووسط أنصارها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان